في حال رفع جميع الرسوم الجمركية التي تعود إلى فترة ترمب

جولدمان ساكس: صعود اليوان أمام الدولار 4.9%

اليوان امام الدولار
اليوان امام الدولار

توقع محللون اقتصاديون في "جولدمان ساكس"صعود اليوان أمام الدولار بـنسبة 4.9% في حال رفع جميع الرسوم الجمركية التي تعود إلى فترة ترمب وفقاً لوكالة انباء بلومبرج المعنية بالشان الاقتصادي

كتب الاقتصاديون في جولدمان ساكس "تم اقتراح الإلغاء أو منح المزيد من الاستثناءات جزئياً لبعض الرسوم الجمركية التي فرضها الرئيس السابق ترمب على الواردات الصينية خلال الحرب التجارية 2018-2019، كأداة سياسية إضافية لتهدئة التضخم".

مع وصول أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياتها منذ عدة عقود، أصبح التضخم يشكل تهديداً كبيراً لشعبية بايدن.

رجح الاقتصاديون أن تكون الآثار الاقتصادية للتخفيضات الجزئية للرسوم الجمركية "متواضعة". حتى لو تم رفع جميع التعريفات الجمركية التي تعود إلى عهد ترمب، فقد تصل زيادة نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للصين إلى أقل من 0.5 نقطة مئوية.

وقالوا إنه إذا تم رفع الرسوم الجمركية الأميركية على 20% أو نحو ذلك من السلع الصينية، فقد يكون التأثير الإيجابي أقل من 0.1 نقطة مئوية.

أضاف الاقتصاديون: "مع ذلك، فإن التأثيرات قصيرة المدى يمكن أن تكون أكبر .. على سبيل المثال، قد يؤخر المصدرون الشحنات حتى تدخل التخفيضات الجمركية حيز التنفيذ، تماماً كما سارعوا بشحن الصادرات قبل زيادة الرسوم الجمركية خلال الحرب التجارية 2018-2019".

اقرأ ايضاً |أمريكا تدرس رفع رسوم جمركية مفروضة على الصين لكبح التضخم