أسامة العبد: السلام هو عنوان الإسلام

جانب من فعاليات مؤتمر التطرف الديني
جانب من فعاليات مؤتمر التطرف الديني

أثنى الدكتور أسامة العبد الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية ووكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب على اختيار دار الإفتاء المصرية الموفق كعادتها لموضوع التطرف كعنوان لأول مؤتمر لمركز سلام التابع لها مؤكدًا على أن السلام هو عنوان الإسلام.

جاء ذلك في كلمته الافتتاحية للجلسة الثالثة وعنوانها "تجديد الخطاب الديني ودوره في مواجهة التطرف" في مؤتمر "التطرف الديني: المنطلقات الفكرية، واستراتيجيات المواجهة" والذي نظمه مركز سلام التابع لدار الإفتاء المصرية والأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم موجهًا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه الدائم لتجديد الخطاب الديني، ولرئيس الوزراء مصطفي مدبولي على رعايته للمؤتمر.

اقرأ ايضا : بحضور42 دولة انطلاق فعاليات مؤتمر دار الإفتاء «سلام»

وأضاف فضيلته أن الإسلام أحل كل فضيلة وحرم كل سيئة ومعصية، كما أعرب بالحضور الكريم من العلماء المشاركين في المؤتمر.

وتحدث في الجلسة العلماء سماحة مفتي القدس الشيخ محمد حسين، ومفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان، والشيخ أبو بكر سيد عبد الله جمل اليل مفتي جزر القمر، والدكتور أبو عبد الله غلام الله رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بالجمهورية الجزائرية، والدكتور على محمد فخرو رئيس مجلس أمناء مركز دراسات الوحدة العربية، والدكتور يوشار شريف أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة أرسطو، والدكتور أشرف سعد باحث بدار الإفتاء المصرية، ود. عمرو عبد المنعم باحث بشئون الحركات الإرهابية والمتطرفة.