تحقيق الأمن الغذائي.. مشروعات عملاقة في قطاع الزراعة |فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

في السنوات الثماني الماضية، حققت مصر طفرة كبييرة غير مسبوقة في التاريخ، على مستوى التوسع الأفقي، لزيادة الرقعة الزراعية، وبلغ إجمالي مساحات الأراضي التي يتم استصلاحها نحو 6 ملايين فدان جديدة منها 2.2 مليون فدان في مشروع الدلتا الجديدة على طريق الضبعة، و1.1 مليون فدان في مشروع تنمية جنوب الوادي "توشكى الخير".

اقرأ أيضا| أحمد موسى: مشروع الدلتا الجديدة يوفر فرص عمل للمصريين| فيديو

وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر" تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني على القناة الاولى والفضائية المصرية،  تقريرا تلفزيونيا بعنوان "تحقيق الأمن الغذائي.. مشروعات عملاقة في قطاع الزراعة"، كما شهدت مصر مشروع المليون ونصف المليون فدان في نطاق شركة الريف المصري، بالإضافة إلى استصلاح 465 ألف فدان في مشروع تنمية شمال ووسط سيناء و650 ألف فدان في مشروعات أخرى بمحافظات الصعيد والوداي الجديد. 

وذكر التقرير أيضا، أنّ تكلفة زراعة مليون فدان بلغت 250 مليار جنيه ف يظل ما يتطلبه استصلاح هذه الأراضي من محطات رفع المياه وترع مبطنة لتوصيلها ومشروعات الري الحديث وغيرها من المتطلبات التي تسهم في تحقيق استدامة هذه الأراضي المستصلحة، كما توسعة الدولة في مشروعات الزراعات المحمية بإنشاء 100 ألف صوبة زراعية بقاعدة محمد نجيب العسكرية ومدينمة العاشر من رمضان، كما تم إنشاء 9 مزارع سمكية عملاقة بالمحافظات.