«الأرصاد» تكشف موعد ذروة الموجة الحارة | فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد ارتفاعا في درجات الحرارة على مستوى الجمهورية بنحو من درجتين لـ 3 درجات اعتبارًا من اليوم بسبب تأثرنا بمنخفض الهند الموسمي المصحوب بكتل هوائية شديدة الحرارة.

اقرأ أيضا| تصل لـ 50 درجة مئوية.. موجة شديدة الحرارة تضرب الشرق الأوسط ومصر | فيديو

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر  القناة الأولي، اليوم الأربعاء، أن هناك ارتفاع في نسب الرطوبة خلال فترات الليل والنهار، مما يجعلنا نشعر بالطقس أنه شديد الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية حار على السواحل الشمالية نهارًا، معتدلة ليلًا على كافة الأنحاء. 

وتوقعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك نشاط للرياح خلال فترات المساء على القاهرة الكبرى والوجه البحري وبعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد، مما يساعدنا على الإحساس بالأجواء المعتدلة، ويقلل من نسب الرطوبة في الجو خلال فترة المساء ويجعلنا لا نشعر بارتفاع درجات الحرارة ليلًا، مع تكون شبورة مائية خفيفة جديدة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، ولكنها خفيفة وتستمر على مدار الأيام القادمة.

وأشارت، إلى أن ذروة الموجة الحارة التي تشهدها البلاد غدًا الخميس والسبت المقبل، وتصل فيها درجة الحرارة على القاهرة لـ 38 درجة، على أن تنكسر الموجه الحارة الاثنين المقبل.