تراجع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 7 يونيو 

تراجع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء
تراجع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء

شهدت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بالسوق المصري، بختام تعاملات اليوم الثلاثاء الموافق 7 من يونيو الجاري، تراجع طفيف بسعر الجرام لم يتجاوز الجنيه، بعد ارتفاعه نحو 2 جنيه بمنتصف التعاملات، بينما ارتفع سعر الأوقية عالميا خلال عمليات التداول ببورصة الذهب لتصل عند مستوي 1854 دولارًا 

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء

وجاءت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بالسوق المحلية بختام تعاملات اليوم الثلاثاء على النحو التالي: عيار 21 بسعر 1006 جنيهات للجرام، وعيار 18 نحو 862 جنيهًا للجرام، وعيار 24 نحو 1150 جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 672, وسجل عيار 12 نحو 575، وبلغ سعر الجنيه الذهب 8048 جنيها ، وذلك دون المصنعية.

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسواق الذهب، حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة، وجميعها عوامل تؤثر على سعر الذهب اليوم.

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمنا ومخزنًا هامًا للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.