باشاغا: أمن وسلامة طرابلس على رأس الأولويات

فتحى باشاغا
فتحى باشاغا

أكد رئيس الوزراء الليبى المكلف فتحى باشاغا، أن أمن وسلامة العاصمة طرابلس من أولويات حكومته وسط مخاوف من موجة غضب غرب البلاد. وقال باشاغا، فى تدوينة له على تويتر اليوم إن الحكومة الليبية حريصة تماماً على أمن العاصمة وضمان سلامة سكانها.

وأوضح أنه يتطلع دوماً للعمل المشترك مع حكمائها الذين يمثلون الوجه الحضارى لمدينة طرابلس لتى آن لها أن تتحرر من ويلات الفوضى والفساد.

 

ورحب بالبيان الصادر عن القيادات الاجتماعية والسياسية والأمنية بمنطقة سوق الجمعة غرب ليبيا، وموقفهم الشجاع الذى ينبذ العنف ويدعو للسلام بما يكفل بناء دولة موحدة ومستقلة.


وكان عدد من أعيان منطقة سوق الجمعة غرب ليبيا قد أصدروا مساء أمس الأول بيانا أعلنوا فيه  عن رفضهم ما وصفوه بالتخوين وعزل نائب رئيس جهاز المخابرات السابق مصطفى قدور.

وأعرب البيان عن دعم أهالى المنطقة لبقاء قدور فى منصبه، مشددا على أن الوضع السياسى الراهن يهدد بمزيد من التصعيد والانقسام بين أبناء البلاد..

وكان رئيس الحكومة المنتهية ولايته عبدالحميد دبيبة قد عزل نائب رئيس المخابرات مصطفى قدورة ورئيس المخابرات العسكرية أسامة الجويلى بسبب دورهما فى دخول باشاغا إلى العاصمة طرابلس فى 17 مايو قبل أن يغادرها إثر وقوع اشتباكات.

اقرأ أيضا | سفيرة بريطانيا لدى ليبيا تعلن إعادة فتح سفارة بلادها بطرابلس