خلال4 سنوات

«2.35 مليار دولار» أموال غير مشروعة غسلتها أكبر بورصة للعملات المشفرة

 بورصة بينانس
بورصة بينانس

اصدرت السلطات الأمريكية الفيدرالية نتائج تحقيقاتها بشأن بورصة بينانس للعملات الرقمية، والتي تعد أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم، وأوضحت النتائج الأولية للتحقيقات أن ما لا يقل عن 2.35 مليار دولار من الأموال غير المشروعة قد تم غسلها من خلال بينانس بين عامي 2017 و 2021 وفقاً لرويترز.

من ناحية أخرى فان لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تعيد النظر في أصول عملة بينانس كوين الخاصة بأكبر بورصة للعملات الرقمية في العالم وسط اتهامات بالتورط في عمليات غسيل أموال ضخمة ترتبط بجماعات قرصنة في روسيا وكوريا الشمالية.

ووفقًا للأنباء تبحث الهيئة عن الانتهاكات المحتملة للوائح الأوراق المالية، منذ إطلاق الرمز المميز في عام 2017 والذي دفع بورصة بينانس أن تصبح أكبر بورصة للعملات الرقمية في السوق من حيث حجم التداول.

وفي العام الماضي واجهت بورصة بينانس العديد من التحقيقات مع الجهات التنظيمية الكبرى حول العالم والتي جاءت ما بين العمل دون ترخيص أو معاملات تنطوي على خداع المستثمرين.

هذا بخلاف بعض التحقيقات التي تطرقت إلى احتمال تورط البورصة الرقمية الأكبر في العالم في عمليات غسيل أموال وتمويل الإرهاب والهروب من العقوبات الدولية. وجرى التحقيق مع بورصة بينانس مع الجهات التنظيمية وفي الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة الصين واليابان وكوريا الجنوبية وأنتاريو في كندا.

اقرأ أيضاً |بورصة العملات المشفرة تقلص خدماتها للروس ذوي أصول تتجاوز 10 آلاف يورو