توريد 94% من القمح المستهدف توريده هذا العام لشون وصوامع الشرقية

توريد  94% من القمح المستهدف توريده هذا العام  لشون وصوامع الشرقية
توريد 94% من القمح المستهدف توريده هذا العام لشون وصوامع الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه تم توريد 615 ألفا و940 طنا من الذهب الأصفر للشون والصوامع بنسبة 94% من المستهدف توريده للصوامع والشون وقدره 658 ألف طنا.

وصرح المحافظ الدكتور ممدوح غراب، أنه تم حصاد 421 ألفا و761 فدانًا من إجمالي المساحات المنزرعة بمحصول القمح التي تبلغ 423 ألفًا و222 فدانًا مقابل 408 آلاف و898 فدانًا في العام الماضي.

وقال المحافظ الدكتور ممدوح غراب، إن موسم حصاد وتوريد الذهب الأصفر هذا العام يُعد موسماً استثنائيا تحتاج تضافر جميع الجهود لإحكام السيطرة والرقابة على أعمال التوريد للصوامع والشون المخصصة لاستقبال القمح وذلك لإستلام أكبر كمية حفاظاً على مكتسبات الدولة والأمن الغذائي لها.


وأكد المحافظ على استمرار عمل اللجنة المشكلة  للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

شدد المحافظ على أهمية التأكد من تمهيد الطرق المؤدية للصوامع والشون وهناجر التخزين بانحاء المحافظة لتيسير الوصول إليها بسيارات القمح الذى يتم توريده، مؤكدًا على ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة للتعامل فورًا لإزالة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول على مستوى المحافظة.

ناشد المحافظ المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد، مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

اقرأ أيضا | محافظ الشرقية يتفقد تطوير وتجميل ميدان المحطة بمدينه بلبيس