تشميع ٤ مراكز لعلاج الإدمان بأبو كبير تدار بدون ترخيص

جانب من الحملة
جانب من الحملة

تمكنت حملة مكبرة لمديرية الصحة بالشرقية، من ضبط 4 مراكز لعلاج الإدمان تدار بدون ترخيص وبها 129 مريضا نفسيا مصابين بآثار تعذيب.

كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب قد كلف الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتكثيف الحملات على المنشآت الطبية غير الحكومية "الخاصة" بنطاق المحافظة، والضرب بيد من حديد ضد المخالفين، ضماناً لتقديم خدمة طبية آمنة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

وشنت إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بالتنسيق مع مباحث التموين ومباحث المخدرات، ومع مأمور ورئيس مباحث قسم شرطة أبو كبير، حملة للتفتيش على مراكز علاج الإدمان بمركز ومدينة أبو كبير.

أسفرت جهود الحملة عن ضبط ٤ مراكز لعلاج الإدمان  تعمل بدون ترخيص، بها عدد كبير من المدمنين بلغ ١٢٩ مريضاً، منهم مرضى بهم آثار تعذيب باستخدام "الكرباج"، والأماكن لا تتوافر بها أي اشتراطات صحية، ويديرها أشخاص غير مؤهلين، ولا يوجد أي فريق طبي أو إشراف طبي على المرضى، مما يعرضهم للخطر الداهم، هذا بالإضافة إلى مخالفة هذه المنشآت لسياسات مكافحة العدوى، وقانون البيئة، مع عدم اتخاذ الإجراءات الإحترازية، مما يؤدي إلى انتشار العدوى بين النزلاء، تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وعمل تقرير طبي بالحالة الصحية للمرضى الظاهر عليهم آثار التعذيب، وتم تشميع هذه المراكز، وتحرير المحاضر اللازمة بقسم شرطة أبو كبير، وتسليم المشرفين عن هذه المراكز لقسم الشرطة للعرض على النيابة العامة.

وأكد "مسعود" على استمرار الحملات المكثفة لجميع الإدارات الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، مؤكداً عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفات، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين.

اقرأ أيضاً| صحة الشرقية: مجمع الخطارة للنفايات الطبية يخدم 5500 منفذ طبي