محافظة القاهرة تتابع أعمال تطوير منطقة «شق الثعبان»

تفقد أعمال تطوير منطقة شق الثعبان
تفقد أعمال تطوير منطقة شق الثعبان

واصلت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، جهودها لمتابعة أعمال التطوير التي تشهدها منطقة «شق الثعبان» وآليات التنفيذ ومتابعة المرافق وأعمال التقنين للورش والمصانع والخطوط المتعارضة بهدف تذليل كافة الصعوبات لانجاز أعمال التطوير على الوجه الأكمل.


وأكدت عبد المنعم، أن هناك متابعة مستمرة لكافة المجهودات المبذولة بنطاق المنطقة الصناعية حيث تجري أعمال التطوير على قدم وساق لسرعة الانتهاء منها وفقا للجدول الزمني المحدد لكافة الأعمال واستمرار أعمال التطوير بمدخل المدينة مع استكمال وتركيب اللاندسكيب من جهة المدخل بطريق الاوتوستراد لتنفيذ شكل جمالي وتابلوه يحاكي طبيعة الأنشطة الصناعية بهذا الموقع. 

وجهت نائب محافظ القاهرة، بضرورة الإسراع للإنتهاء من تركيب البلدورات والانترلوك وبوابة الدخول بمدخل المدينة إلى جانب تركيب الانارة ورفع كفاءتها بمنطقة اللاند سكيب . 

شددت بضرورة رفع كافة الاشغالات الموجودة امام المصانع والورش إلى جانب إشغالات الباعة الجائلين ورفع السحالة وتكثيف أعمال النظافة الدورية وإزالة كافة التراكمات من الطرق الرئيسية وبمدخل شق الثعبان مع عمل الحملات المكثفة لضبط حركة المرور بمدخل المدينة خاصة بعد توفير مكان محدد لركن السيارات والميكروباصات لتحقيق السيولة المرورية وتثبيت أعضاء متابعة ميدانية لمتابعة الأعمال على مدار الساعة و فرض حالة الانضباط و الالتزام بكافة التوجيهات .  

استعرضت موقف تقنين اوضاع الورش والمصانع ووجهت بضرورة الانتهاء من دراسة جميع الملفات المقدمة في اقرب وقت مع تحديد الجدول الزمني للانتهاء من كافة الأعمال وعرضها على لجنة البت بمحافظة القاهرة وإزالة أية عقبات أو مشاكل من شأنها تعرقل تقنين الأوضاع وتيسيير كافة الإجراءات .

وأكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بأن ما يتم من أعمال التطوير والتقنين للاوضاع تهدف الى توفير الخدمات وتحسين البنية التحتية مما يساهم في زيادة الإنتاج والاستثمارات للعاملين بمجال الرخام والجرانيت للتغلب على كافة الصعوبات والإسراع من انتهاء أعمال التطوير بالكفاءة العالية والمطلوبة لتلك القلعة الصناعية والتي تحتل مكانة عالية مميزة.

اقرأ أيضا : «ضبط ونش بدون ترخيص ورفع إشغالات الباعة الجائلين بالدقي| صور»