قاعدة كيب كانافيرال بفلوريدا تعلن موعد إطلاق القمر الصناعي نايل سات 301 

نايل سات 301 
نايل سات 301 

أعلنت قاعدة كيب كانافيرال في ولاية فلوريدا الأمريكية، موعد إطلاق صاروخ فالكون والذي سيحمل القمر الصناعي المصري نايل سات 301 ويزن 4.1 طن.

وقالت القاعدة في بيان، إن القمر نايل سات 301 ، سينطلق  يوم الأربعاء 8 يونيو الساعة 5:04  وسيضم 38 قناة قمرية وخدمات الإنترنت عريض النطاق.

من جانبه كشف أشرف الإسكندراني مدير عام الشؤون التجارية بالشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات"، عن تفاصيل استعداد مصر لإطلاق القمر الصناعي نايل سات 301.

وقال الإسكندراني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي": "هذا القمر سيضم خدمات جديدة، وسيكون مختلفًا عن كل الأقمار التي تم إطلاقها".

وأكد: "القمر سيكون عليه خدمة الإنترنت في جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى أننا استهدفنا تغطية جنوب القارة الأفريقية ودول حوض النيل على عكس الأقمار السابقة التي كانت تغطي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فقط، لذلك سيكون نطاق التغطية أوسع".

وأوضح: "سيكون هناك ترددات جديدة مع القمر الجديد"، مردفا: "حمل القمر الصناعي للإنترنت هو اتجاه عام ليس من أجل منافسة الإنترنت الأرضي، ولكن من أجل التكامل وبهدف تغطية الأماكن التي لا يغطيها الإنترنت الأرضي أو تغطية الخدمات التي لا يسمح بها بوجود أي أعطال".