مركز استهداف تمويل الإرهاب : نيجيريون أنشأوا خلية تابعة لبوكو حرام بالإمارات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن مركز استهداف تمويل الإرهاب، اليوم الأثنين 6 يونيو، عن أدراج أسماء 6  أفراد ممولين يحملون الجنسية النيجيرية، منتمين لجماعة "بوكو حرام" الإرهابية، لقائمة الأرهاب بألاضافة الي كيانات وأسماء أخري .

وأشار بيان صادر عن المركز أن المذكورن، "أنشأوا خلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، تابعة لتنظيم "بوكو حرام" الإرهابي، كما جمعوا الأموال وقدموا المساعدة المالية لأعضاء التنظيم في نيجيريا”. وهم: "عبدالرحمن آدو موسى، صاليحو يوسف آدمو، بشير علي يوسف، محمد إبراهيم عيسى، إبراهيم علي الحسن، سوراجوا أبو بكر محمد".

كما أعلنت رئاسة أمن الدولة السعودية أن الدول الأعضاء في مركز استهداف تمويل الإرهاب ومنها المملكة العربية السعودية، قامت بتصنيف 16 اسمًا (13 فردًا، و3 كيانات)، منتمية لتنظيمات إرهابية متنوعة.

وقال بيان صادر اليوم، عن المركز، نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن الدول الأعضاء في مركز استهداف تمويل الإرهاب "صنفت عدد 16 اسما (13 فردا، و3 كيانات)، منتمية لتنظيمات إرهابية متنوعة، في قائمة الإرهاب".

وأوضح البيان، أن القائمة، شملت ثلاثة أفراد مرتبطين بالحرس الثوري الإيراني، و أربعة أفراد وشركة واحدة مرتبطين بتنظيم "داعش" الإرهابي.

كما تضمنت ستة أفراد ممولين منتمين لجماعة (بوكو حرام) الإرهابية، وجماعتين إرهابيتين هما (سرايا الأشتر، وسرايا المختار) التي يقع مقرهما في البحرين وتتلقيان دعما ماليا وعسكريا من الحرس الثوري الإيراني.

وشدد البيان، على ضرورة تجميد جميع الأموال والأصول التابعة لأسماء الأفراد والكيانات المصنفة في القائمة.

كما حذر البيان، جميع الأشخاص الاعتباريين والطبيعيين من التعامل مع تلك الجهات بأي طريقة كانت مباشرة أو غير مباشرة، أو العمل لصالحهم أو نيابة عنهم. مشيرا إلى اتخاذ الإجراءات النظامية بحق كل مَنْ تثبت علاقته بالأفراد أو الكيانات المصنفة.

ونوه البيان، إلى أن المركز منذ إنشائه أدرج نحو 82 كيانا وفردا ضمن قائمة الإرهاب، بينها تنظيم داعش الإرهابي، والمنتمين له، وتنظيم القاعدة الإرهابي، والحرس الثوري الإيراني، وحزب الله الإرهابي.