تعرف على بديل محمد صلاح في منتخب مصر أمام إثيوبيا 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يدرس الجهاز الفني لكرة القدم بقيادة إيهاب جلال إختيار بديل محمد صلاح قائد المنتخب بعد غيابه عن مباراة إثيوبيا ضمن منافسات الجولة الثانية لتصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

وبات من الأقرب أن يشارك أحمد سيد زيزو بديلا لمحمد صلاح في مركز الجناح الأيمن .

وكان الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم فضل إراحة محمد صلاح في مباراة إثيوبيا  ومنحه راحه عقب إجرائه لأشعة اثبتت وجود شد خفيف.

ويخوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مباراته المقبلة إمام إثيوبيا ضمن منافسات الجولة الثانية لتصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

موعد مباراة مصر وإثيوبيا:

ومن المقرر أن تقام مباراة مصر وإثيوبيا يوم الخميس المقبل 9 -5 - 2022 في مالاوي الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وإثيوبيا: 

تذاع مباراة مصر وإثيوبيا عبر قنوات بي إن سبورتس المشفرة .

مجموعة منتخب مصر:

تقع مصر في المجموعة الرابعة لتصفيات أمم أفريقيا 2023 التي تضم منتخبات غينيا وإثيوبيا ومالاوي.

أول 3 نقاط للفراعنة:

حقق المنتخب المصري فوزا صعبا على غينيا بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023.

وسجل مصطفى محمد هدف الفراعنة الأول في الدقيقة 87، من تصويبة من داخل منطقة الجزاء لترتطم في أقدام مدافعي غينيا لتخدع الكرة الحارس إبراهيم كوني وتتحول إلى داخل الشباك. 

وحصد المنتخب الوطني أول ثلاث نقاط في بداية مشوار الفراعنة بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 وجاء فوز الفراعنة على غينيا هاما حيث أنها المباراة الأولى تحت قيادة إيهاب جلال المدير الفني الجديد للمنتخب الذي تولي المهمة مؤخراً خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش.

ترتيب مجموعة مصر:

وبهذه النتيجة رفع منتخب مصر رصيده ل3 نقاط في صدارة المجموعة بالتساوي مع مالاوي بينما يحتل كل من إثيوبيا وغينيا المركزين الثالث والرابع بدون رصيد.

تاريخ مواجهات مصر وإثيوبيا :

وتعد مواجهة مصر وإثيوبيا لقاء خاص نظراً لكونهما أحد المؤسسين الثلاثة لبطولة كأس أمم أفريقيا بجانب السودان عام 1957وتواجد الثنائي في أول بطولتين من كأس الأمم الأفريقية

وواجه منتخب مصر نظيره الأثيوبي في 17 مباراة وحقق الفراعنة الفوز في 13 مباراة وتعادل في مباراتين مقابل فوزين لإثيوبيا وسجل لاعبو الفراعنة 56 هدفا وسكنت شباكهم في 14 هدفا.

وجاءت ابرز مواجهات الثنائي كالتالي :في تصفيات إفريقيا لكرة القدم المؤهلة لأولمبياد ميلبورن 1956 – رجال – 1956 فاز الفراعنة بنتيجة 4-1 ذهابا ونتيجة 5-2 إيابا.

وفي أمم إفريقيا 1957 فازت الفراعنة 4/0 وكرر نفس النتيجة في أمم إفريقيا 1959 وفي أمم إفريقيا 1962 فاز إثيوبيا  4/ 2 قبل أن يفوز الفراعنة بثلاثية نظيفة في أمم إفريقيا 1963.

وفي تصفيات أمم إفريقيا 1990 فاز إثيوبيا بهدف نظيف على مصر وفي لقاء العودة فاز الفراعنة بنتيجة 6-1.وفي تصفيات أمم إفريقيا 1992 فاز مصر على إثيوبيا ذهابا وإيابا بهدفين دون رد.

وتوج منتخب مصر بأول لقب إفريقي علي حساب إثيوبيا في 57 في حين توج أثيوبيا بلقبه الوحيد علي حساب مصر عام 62 .

غيابات منتخب مصر :

يغيب كل من للإصابة أحمد حجازي ومحمد صلاح ومحمد النني وأحمد فتوح بينما لم يتحدد موقف تريزيجيه حتي الان .

موعد مباراة مصر وإثيوبيا المقبلة بتصفيات أمم إفريقيا