للمرة الثالثة تواليا.. فوزي لقجع رئيسا للاتحاد المغربي بدون منافسة

فوزي لقجع
فوزي لقجع

كشفت تقارير صحفية مغربية عن فوز فوزي لقجع برئاسة الاتحاد المغربي لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي  بلا أى منافس بعدما تم إغلاق باب الترشح يوم السبت الماضي دون أن يقدم أي مرشح آخر ملف ترشيحه للانتخابات المقرر لها يوم 24 يونيو الجاري.

ويستمر لقجع رئيسا للاتحاد المغربي بعدما تولي المهمة فى 2014 وحقق فوزي لقجع مجموعة من الإنجازات خلال الفترة التي تواجد فيها بوصول منتخب المغرب لمونديالي روسيا وقطر وأيضا في تحقيق مجموعة من الأندية للألقاب أبرزها الوداد والرجاء ونهضة بركان .

وفي سياق اخر كان فوزى لقجع رئيس الاتحاد المغربى لكرة القدم تحدث فى تصريحاته لـ«راديو فرنسا الدولي» عن المنتخبات التى يرشحها للمنافسة على لقب كأس أمم أفريقيا2021، قائلاً عن هدف المنتخب المغربى من خلال مشاركته فى النسخة الـ 33 لكأس أفريقيا: «هدفنا هو ضمان أفضل مشاركة، لأننا نملك مجموعة عملنا على تشكيلها لمدة عامين، وبطبيعة الحال، نهدف لأن نكون من بين المنافسين على اللقب».

وعن المنتخبات التى يراها مرشحة لنيل اللقب، أوضح: «أعتقد أن جميع المنتخبات التى اعتادت المشاركة بانتظام فى كأس أفريقيا، لها حظوظها فى إحراز اللقب، بداية بمنتخبات الكاميرون والسنغال والجزائر وتونس ومصر والمغرب ونيجيريا، وبالتالى هناك العديد من المنتخبات القادرة على التتويج بالكأس».

 


من جانبه، أبدى ياسين بونو حارس مرمى فريق إشبيلية الإسبانى عن سعادته بالانضمام لمعسكر «الأسود» فى الكاميرون، تحضيرا للمشاركة فى نهائيات كأس أمم إفريقيا بالملاعب الكاميرونية، قائلاً فى تصريح للموقع الرسمى للاتحاد المغربى: «سعيد بلقاء زملائى، خضت أول التدريبات فى الكاميرون، الأجواء مثالية وجيدة».

وأضاف: «دخلت مرحلة التأقلم مع الأجواء بمعنويات مرتفعة وحماس، استعدادا للمواجهة الأولى ضد المنتخب الغاني»، مؤكداً أن مباراة غانا لن تكون سهلة، مبرزا فى الوقت ذاته أن هدف العناصر الوطنية يتمثل فى كسب نقاطها الثلاث.

كما أشار ياسين بونو إلى أن المنتخب المغربى يستهدف الذهاب بعيدا فى الكأس القارية، وهذا ما يطلبه الجمهور أيضا، ويتواجد منتخب المغرب فى المجموعة الثالثة من «الكان» مع منتخبات غانا، جزر القمر والجابون.

وأخيراً، دعا بدر بانون الجماهير المغربية إلى تقديم الدّعم والمُساندة لـ«أسود الأطلس» فى مشاركتهم ضمن كأس أمم أفريقيا، وقال مدافع النادى الأهلى ومنتخب المغرب ضمن مقطع فيديو: «السلام عليكم، هذه رسالة للجماهير المغربية، نتمنى أن نكون عند حُسن ظنِّكم وننتظر تشجيعاتكم ومساندتكم فى كأس أمم أفريقيا».. وتعافى الدولى المغربى من فيروس «كورونا» الذى ألمَّ به فى الأيام الأخيرة، كما التحق ببعثة «الأسود الثلاثة» فى مقر إقامتها بالعاصمة الكاميرونية ياوندى، فى انتظار انضمامه إلى التدريبات.

بركات يهاجم فوزي لقجع: الأندية المصرية تمتلك 41 بطولة أفريقية