لتغطية زيادة تكاليف التعدين

«بتكوين» تبيع رموزها في البورصة بقيمة 6.3 مليار دولار خلال مايو الماضي

بتكوين
بتكوين

بدأت شركات تعدين "بتكوين" في بيع مخزونها من الرموز المشفرة في البورصة بقيمة إجمالية بلغت نحو 6.3 مليار دولار خلال مايو الماضي. 

وذكرت وكالة أنباء بلومبرج المعنية بالشأن الاقتصادي أن هذه العمليات جاءت في محاولة من شركات التعدين لتغطية زيادة التكاليف.

ويأتي ذلك في ظل تباطؤ آفاق نمو الصناعة، وظهور مؤشرات ضئيلة على تحسن سعر أكبر عملة مشفرة، عقب الانهيار الأخير، والانخفاض من المستويات القياسية التي سجلتها بتكوين.

قامت شركات التعدين بتحويل نحو 195,663 عملة بتكوين إلى البورصة، خلال مايو الماضي، في أكبر زيادة شهرية منذ يناير الماضي، وفقاً لبيانات "كوين ميتركس" (Coin Metrics)، وبحسب متوسط ​​سعر "بتكوين" خلال مايو البالغ نحو 32000 دولار.

وأوضحت بلومبرج في تحليلها للموقف الاقتصادي لسوق العملات المشفرة أن عملية طرح هذه الكميات من عملة بتكوين تشير الى اتجاه شركات التعدين لتحويل كميات كبيرة من العملات المشفرة الى البورصة لبيعها، يزداد نطاق شركات التعدين التي تعاني من شح السيولة، في ظل صعوبة زيادة رأس المال عن طريق إصدار ديون، أو بيع الأسهم، وسط التراجعات التي تشهدها السوق مؤخراً، خاصة مع توسع الشركات بهدف زيادة هوامش الربح، حيث بدأت "ريوت بلوكتشين" في بناء منشأة للتعدين بسعة 1 جيجاواط، في تكساس، عقب الانتهاء من موقعها الذي تبلغ طاقته 750 ميجاواط، والذي يعد أحد أكبر مزارع التعدين في الولايات المتحدة.