ملك الأردن يشهد إطلاق رؤية التحديث الاقتصادي في بلاده

جانب من الحضور يتقدمه ملك الأردن
جانب من الحضور يتقدمه ملك الأردن

شهد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الاثنين 6 يونيو، إطلاق رؤية التحديث الاقتصادي في الأردن، وذلك بحضور ولي عهده الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

وكتب الديوان الملكي الهاشمي في الأردن تغريدةً عبر حسابه الرسمي على "تويتر" قال فيها: "الملك عبد الله الثاني يرعى، بحضور الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، إطلاق رؤية التحديث الاقتصادي.. إطلاق الإمكانات لبناء المستقبل، التي تمثل خريطة طريق وطنية عابرة للحكومات بمعايير طموحة وواقعية الأردن".

وإطلاق رؤية التحديث الاقتصادي في الأردن منبثقة عن مخرجات ورشة العمل الاقتصادية الوطنية التي عقدت في الديوان الملكي الهاشمي، بتوجيهات ملكية، وذلك بحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وجاءت مخرجات الورشة بعد مناقشات شارك فيها أكثر من 500 من المتخصصين والمعنيين والخبراء، وممثلين عن القطاعين العام والخاص، والبرلمان، ومؤسسات المجتمع المدني، على مدى شهور عدة.

والرؤية التي تم إطلاقها في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت، تأتي في سياق التحديث الشامل للمسارات السياسية والاقتصادية والإدارية.

وستكون هذه الرؤية خريطة طريق محكمة للسنوات المقبلة، تضمن إطلاق الإمكانات، لتحقيق النمو الشامل المستدام، الذي يكفل مضاعفة فرص العمل المتاحة لأبناء الوطن وبناته، وتوسيع الطبقة الوسطى ورفع مستوى المعيشة لضمان نوعية حياة أفضل للمواطن الأردني، بحسب وكالة "بترا".

اقرأ أيضًا: هل تساهم منصة الاستثمار الأوروبية في دعم الاقتصاد الأردني؟