سامح شكري: نعمل على تعزيز جهود العراق في مكافحة الإرهاب

وزير الخارجية
وزير الخارجية

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن التوجيهات لدى القيادات السياسية لدى مصر والعراق والأردن، تكون من أجل التعاون لخدمة مصالح الشعوب الثلاثة، على أرضية راسخة من التاريخ المشترك، التي تربط البلاد على المستوى الشعبي وبين المؤسسات.   

وأضاف شكري، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي والأردني، أن هناك إرادة سياسية لتعزيز التعاون، وأننا نقدم التهاني للعراق على ما حث بها، واستعادتها مكانتها الإقليمية والدولية.

وأشار سامح شكري، وزير الخارجية، إلى أننا نعمل على تعزيز جهود العراق في مكافحة الإرهاب، وتم خلال لقاء اليوم بحث الأوضاع الإقليمية والدولية والتحديات التي تواجه الدول الثلاثة، ومواجهة التحديات التي تعرض لها.

وأشاد سامح شكري، وزير الخارجية، بالدور الكبير الذي لعبته الدول العراقية في التغلب على الإرهاب وتحجيمه، مشيرًا لأهمية استعادة العراق وضعيته على المستوى الإقليمي والدولي، مؤكدا أن المباحثات مع الرئاسات الثلاث تطرقت لتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية التي تؤثر على منطقتنا بشكل كبير.

وأكد وزير الخارجية سامح شكري في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيري خارجية الأردن والعراق، الاثنين، أن المباحثات تطرق لتقييم سبل تعزيز التعاون على المستوى الاقتصادي واستكمال ما تم إنجازه وإيجاد فرص جديدة للتعاون بين الدول الثلاث، مشيرا لتطلع مصر لاستمرار العمل والتنسيق وتعزيز الأمن القومي العربي من خلال العمل عبر الجامعة العربية والتنسيق الوثيق بين الدول للحفاظ على مستقبل شعوبنا.

 

وأوضح سامح شكري،وزير الخارجية، أن الدولة المصرية تتطلع للارتقاء بعلاقات التعاون مع العراق والأردن والارتقاء بالتنسيق والتعاون بين الدول العربية بشكل كامل.

اقرأ أيضا:وزير خارجية العراق: الحرب فى أوكرانيا سبب زيادة التضخم وتؤثر على منطقتنا