استقرار أسعار الذهب محليا بمستهل تعاملات الإثنين 6 يونيو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استقرت أسعار الذهب بالسوق المصري، بمستهل تعاملات اليوم الإثنين، الموافق السادس من يونيو الجاري، وبلغ سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعا نحو 1010 جنيها، وعيار 18 نحو 866 جنيهًا للجرام، وعيار 24 نحو 1154 جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 673 جنيها، وعيار 12 نحو 577جنيهًا، وئسجل سعر الجنيه الذهب 8080 جنيهًا، وذلك دون المصنعية.

حيث أنه يتم إضافة سعر المصنعية إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات ، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

هذا وقد استأنفت بورصة الذهب العالمية التداول اليوم، الإثنين الموافق 6 من يونيو الجاري، بارتفاع نسبته 0.13% وصعود الأوقية لمستوي 1853 دولار، لتقفز نحو 3 دولارات مع بداية التعاملات هذا الأسبوع، وكانت قد اختتمت تعاملاتها الجمعة الماضي بتراجع الأوقية عند مستوي 1851 دولار، لتخسر نحو 20 دولارا على مدار الأسبوع الماضي قبل الإغلاق للإجازة الاسبوعية يومي السبت والأحد.

وتشهد أسواق الذهب، حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة، و جميها عوامل تؤثر على سعر الذهب اليوم.

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمنا ومخزنا هاما للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

اقرأ أيضاً | إنفوجراف| أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم 6 يونيو