رئيس وزراء باكستان منددًا بالتصريحات الهندية المسيئة للرسول: نضحي بحياتنا من أجل نبينا

شهباز شريف
شهباز شريف

أدان رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف التعليقات المسيئة للناطقة باسم حزب "بهاراتيا جاناتا" الحاكم في الهند نوبور شارما ومسؤول الإعلام نافين كومار جيندال ضد الرسول محمد "صلى الله عليه وسلم".

وقال شريف، في تغريدة له عبر "تويتر"، "أدين بأقوى كلمات ممكنة، التعليقات المسيئة لزعيم حزب بهاراتيا جاناتا الهند حول نبينا الحبيب (صلى الله عليه وسلم). لقد قلنا ذلك مرارًا وتكرارًا أن الهند تحت حكم مودي تعتدي على الحريات الدينية وتضطهد المسلمين"

وأضاف: "حبنا لمحبتنا للنبي الكريم أسمى. يمكن لجميع المسلمين أن يضحوا بحياتهم من أجل حب واحترام نبيهم الكريم".

وأعلن حزب "بهاراتيا جاناتا" الحاكم في الهند احترامه لجميع الأديان، منددا بشدة بإهانة أي شخصية دينية وذلك على خلفية تصريحات الناطقة باسمه نوبور شارما ومسؤول الإعلام نافين كومار جيندال ضد الرسول محمد.

قال الحزب، في بيان اليوم الأحد، "يحترم حزب بهاراتيا جاناتا جميع الأديان وذلك عبر آلاف السنين من تاريخ الهند، ويندد بشدة بإهانة أي شخصيات دينية".

وأعرب الحزب عن "معارضته بشدة أي أيديولوجية تهين أو تحط من قدر أي طائفة أو دين" وأنه "لا يروج لمثل هؤلاء الناس أو الفلسفة"، مشيرًا إلى أن "دستور الهند يمنح كل مواطن الحق في ممارسة أي دين يختاره وتكريم واحترام كل دين".

وذكر حزب "بهاراتيا جاناتا": "بينما تحتفل الهند بمرور 75 عامًا على استقلالها، فإننا ملتزمون بجعلها بلدًا عظيمًا يتساوى فيه الجميع ويعيش بكرامة، حيث يلتزم الجميع بوحدة الهند وسلامتها، حيث يتمتعون بثمار النمو والتنمية".

كما أعلن الحزب عن "إيقافهما عن مزاولة نشاطهما بالكيان".

وقد استدعت وزارتي الخارجية الكويتية والقطرية، سفيري الهندي لديهما، وجرى تسليمهما مذكرتي احتجاج برفضهما التام وشجبهما للتصريحات المسيئة للرسول الكريم.

كما أعربت منظمة التعاون الإسلامي عن إدانتها واستنكارها الشديدين لتلك "الإساءات الصادرة عن مسؤول بالحزب الحاكم"، داعية السلطات الهندية للتصدي بحزم لتلك الممارسات.

وشددت المنظمة، في بيان، على ضرورة "تقديم المحرضين والمتورطين ومرتكبي أعمال العنف وجرائم الكراهية ضد المسلمين إلى العدالة ومحاسبة الجهات التي تقف وراءها".

اقرأ أيضًا: الكويت تستدعي سفير الهند لديها وتسلّمه مذكرة احتجاج على التصريحات المسيئة للرسول