وزير قطاع الأعمال: جار تطوير حديقة الميريلاند وافتتاحها قريبا| خاص

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أنه جارٍ تطوير حديقة الميريلاند وسيتم افتتاحها قريبا، لافتا إلى أنه جارٍ إنشاء قاعة للمؤتمرات والمناسبات تعمل بتقنيات عالية وخفيفة يسهل فكها وتركيبها.

 

وأشار وزير قطاع الأعمال  إلى مراحل العمل في مشروع تطوير حديقة الميريلاند الذي يتضمن 4 محاور، الأول منطقة الكازينو، وتضم مطاعم وكافيهات والنافورة الراقصة، حيث سيتم افتتاح المرحلة الأولى خلال شهر، وذلك بالشراكة مع أحد المستثمرين، أما المحور الثاني فيشمل إعادة تأهيل مسطحات خضراء وبرجولات ودورات مياه وتراك للمشي، بالتعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص، ومن المقرر افتتاحه خلال شهر ونصف الشهر.

وفي المحور الثالث، يجري حاليًا الترسية على أحد العروض المقدمة لتأجير منطقة الشولاند وحديقة الطفل بحديقة الميريلاند، بعد طرح ممارسة عامة لاستغلال المساحات المذكورة في إقامة أنشطة سياحية وترفيهية، كما سيتم الانتهاء من إعداد مخطط عام للجزء الأخير في الحديقة من قبل أحد الاستشاريين المتخصصين قبل نهاية يونيو الحالي. 

وفيما يخص مشروع تطوير مدينة غرناطة؛ طرحها على المستثمرين لاستغلال المنطقة مع الحفاظ على الطراز المعماري المتميز، وما يمثله من قيمة أثرية وتاريخية، وذلك لإقامة أنشطة وفعاليات ترفيهية وثقافية.

أقرأ أيضا باستثمارات 30 مليار.. «النصر للإسكان» توقع عقد تطوير كورنيش المقطم