خبير: المؤتمرالطبى الأفريقى الأول سيساهم فى دعم صناعة الدواء المصرية

الدكتور ياسر حفنى خبير الاقتصادي
الدكتور ياسر حفنى خبير الاقتصادي

أعلن الدكتور ياسر حفنى خبير الاقتصادي ، أن المؤتمر والمعرض الطبى الأفريقى الأول  الذي افتتاحه الرئيس عبد الفتاح السيسي  اليوم مجالا خصبا لمقدمى الخدمات الطبية والرعاية الصحية للتفاعل معا وطرح حلول مبتكرة للمشكلات التى تواجه القارة الأفريقية فى مجال الدواء والرعاية الصحية، وكذلك التعرف على المنتجات الطبية والصحية والعلاجية بمختلف دول القارة، وعرض المنتجات المختلفة من الأجهزة الطبية والكيماويات والكواشف المعملية والتغليف والتغذية العلاجية والفيتامينات.

وأضاف خبير في تصريحات صحفية اليوم ، أن هذا لمؤتمر والمعرض الطبى الأفريقى الأول  الهام الذى يعقد للمرة الأولى هذا العام والمخطط عقده سنويا، يمثل منصه لتبادل الخبرات والأفكار للارتقاء بقطاع الرعاية الصحية، وكذلك سيتيح عقد الصفقات والاتفاقيات للوفاء باحتياجات دول القارة فى ظل تزايد التحديات الصحية والطبية ونقص الموارد البشرية المؤهلة فى مجال الرعاية الصحية فى عدد من دول القارة.

وأوضح  أن المؤتمر والمعرض الطبى الأفريقى الأول  سيساهم أيضا فى دعم صناعة الدواء المصرية لمواجهة المنافسة من جانب بعض الدول، ومنها الصين والهند، والتى بدأت تستحوذ على نصيب كبير من سوق الدواء الأفريقية، بينما تستطيع الشركات المصرية فى مجال الدواء والرعاية الصحية أن تنافس فى هذا المجال بما لها من خبرات واسعة وقدرات وإمكانيات ومزايا تمكنها من التوسع فى الأسواق الأفريقية. 

وأشار الي أن الحدث الهام يركز على بحث سبل الأمان الصحى وتوطين صناعة الدواء واللقاحات، ورفع مستوى التدريب واكتساب الخبرات والمهارات.

وأشاد حفنى بالخطوات التى اتخذتها الدولة المصرية والمتمثلة فى إنشاء وكالة الأدوية الأفريقية التى وقعت مصر على الاتفاقية الخاصة بها من خلال الاتحاد الأفريقي. 

 

اقرأ أيضا: 

بث مباشر| الرئيس السيسي يشهد فعاليات المؤتمر الطبي الأفريقي الأول