مستشار وزيرة الثقافة للسينما ينعي المنتج محسن علم الدين

الدكتور خالد عبد الجليل
الدكتور خالد عبد الجليل

نعي الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة لشئون السينما المنتج الراحل محسن علم الدين والذي وافته المنيه اليوم بعد صراع مع المرض. 

وذكر عبد الجليل أن الراحل قدم طوال مشواره الفني أعمال عظيمة اثري بها الحياة السينمائية في مصر والوطن العربي، فقد وهب حياته للفن، وذكر عبد الجليل ان الراحل سيظل دائمآ بيننا بأعماله المميزه التي ستظل محفوره بالأذهان. 

ومن جانبه تقدم عبد الجليل بخالص التعازى لأسرة الراحل متمنيآ من الله أن يلهمهم جميعهم الصبر والسلوان وان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته. 

يذكر أن محسن علم الدين هو منتج سينمائي مصري، ساهم بإثراء مكتبة السينما العربية بأعماله، حيث عمل مع كبار الكتاب والمخرجين كفطين عبد الوهاب، صلاح أبو سيف، محمود ذوالفقار، حلمي حليم، حسن الإمام، نيازى مصطفى، حسام الدين مصطفى، حسين كمال، وأحمد يحيى وغيرهم.

أنتج مجموعة كبيرة من أهم الأفلام في تاريخ السينما المصرية، وبينها: "وا إسلاماه"، "الطريق المسدود"، "زقاق المدق"، "إسماعيل ياسين في الأسطول"، "إضراب الشحاتين"، "غرام الأسياد"، "أدهم الشرقاوي"، "عروس النيل"، "الزوجة الثانية"، "الخيط الرفيع"، "حب وكبرياء"، "إمبراطورية ميم"، "الرصاصة لا تزال في جيبي"، "حتى آخر العمر"، "نحن لا نزرع الشوك"، "بئر الحرمان"، "شيء في صدري"، و"آه من حواء" وغيرها.وكان آخر إنتاج لمحسن علم الدين في السينما فيلم "2 طلعت حرب" بطولة أحمد وفيق ومحمود قابيل وأحمد مجدي وسمير صبري وشيري عادل وياسمين الخطيب وغيرهم، من إخراج مجدي أحمد علي.