تامر عصام: حجم سوق الدواء المصري حاليا 149 مليار جنيه

الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية
الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية

قال الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، إن رؤية مصر لسوق الدواء المصري وجهودها في القطاع الطبى لعام 2030 للجمهورية الجديدة، كان نتيجة لجهود واضحة وإرادة فولاذية، وامتلاك قدرات حقيقية كان من أهمها محاور العمل المؤسسي  والاستثمار الجاد.

سوق الدواء المصري


وأوضح "عصام" خلال كلمته بفعاليات المؤتمر والمعرض الطبى الإفريقى الأول، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر شهدت اعتراف دولى بجهودها الطبية من منظمة الصحة العالمية خاصة في سوق الدواء المصري، والذى نعتبره وسام كبير، والمحافل الدولية فخورة بهذا الإنجاز أيضا، لافتا إلى أن حجم سوق الدواء المصرى فى عام 2015 - 2016، كان 62 مليار جنيه، وأصبح حاليا 149 مليار جنيه.

سوق الدواء المصري


ونوه رئيس هيئة الدواء المصرية، أن ترتيب مصر عالميا فى سوق الدواء المصري كان 47 عالميا ويحتل حاليا المركز 29، ومتوقع له فى عام 2025 أن يحتل المركز 24 ولدينا تحدى كبير بالتعاون من شركائنا فى عام 2025 وأصبحنا نصنف من ضمن الدول التى تمتلك صناعة دوائية قوية. 

سوق الدواء المصري

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي انطلاق فعاليات المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الأول، بمركز المنارة، بأرض المعارض بالقاهرة، الأحد 5 يونيو 2022.

وينعقد المعرض خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمركز مصر للمعارض الدولية (مركز المنارة للمؤتمرات الدولية)، وبمشاركة عدد كبير من الخبراء فى المجال الطبي ضمن فعاليات المؤتمر والمعرض.

اقرأ أيضا:«مكافحة الأوبئة»: فرص بـ 4 مجالات لتطوير القطاع الطبي في أفريقيا