افتتاح وحدة للغسيل الكلوي للأطفال بمستشفى بني سويف الجامعي

افتتاح وحدة للغسيل الكلوي للأطفال
افتتاح وحدة للغسيل الكلوي للأطفال

افتتح الدكتور منصور رئيس جامعة بني سويف، اليوم الأحد، وحدة الغسيل الكلوي للأطفال بالمستشفى الجامعي، بتكلفة بلغت 4 ملايين جنيه.

جاء ذلك بحضور الدكتور عاطف مرسي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات الجامعة، والدكتورة حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ، والدكتور محمد شعبان المدير التنفيذي لمستشفيات الجامعة، و محمد سليم أمين عام الجامعة.

اقرأ أيضا| 12 جامعة تكنولوجية جديدة | إنفوجراف

وأوضح الدكتور منصور حسن، إن وحدة غسيل الكُلي للأطفال هي الأولى من نوعها على مستوى مستشفيات المحافظة، وتضم 8 أجهزة للغسيل الكلوي و8 أسرة، وتعد إضافة هامة للمنظومة الطبية بالجامعة، وتهدف إلى تخفيف أعباء ومشقة السفر عن كاهل أبناء بني سويف.

وأشار الدكتور عاطف مرسي، أن الوحدة تمثل إضافة قوية لمنظومة الخدمة الطبية بمستشفيات جامعة بني سويف، مشيرا إلى أن مرضى الغسيل الكلوي بحاجة مستمرة لتوفير الرعاية الصحية والطبية المُتكاملة، للحصول على الجلسات الخاصة بالغسيل الكلوي، حيث جرى توفير المُستلزمات الطبية الخاصة بماكينات الغسيل.

وأضاف الدكتور محمد شعبان، أن الوحدة الجديدة تستطيع استيعاب كافة الأطفال الذين يعانون من الفشل الكلوي داخل محافظة بني سويف بالكامل، حيث تعمل الوحدة بنظام 4 ورديات على مستوى اليوم الواحد، فضلاً عن كونها توفر المتابعة المستمر لكافة الحالات والبروتوكولات العلاجية المناسبة لكل مريض.