دراسة: الأشخاص طوال القامة هم أكثر عرضة للإصابة بالمشاكل

دراسة| الأشخاص طوال القامة هم أكثر عرضة للإصابة بالمشاكل
دراسة| الأشخاص طوال القامة هم أكثر عرضة للإصابة بالمشاكل

توصلت دراسة حديثة إلى أن الأشخاص طوال القامة هم أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بالمشاكل الصحية عن قصار القامة، وتعد هذه الدراسة من أكبر الدراسات التي قام بها مركز روكي ماونتن الإقليمي الطبي.

اقرأ أيضًا.. وزيرة الثقافة تشهد تكريم محمد صبحي من المتروبوليتان الأمريكية بالأوبرا

وقام الباحثون بدراسة أكثر من 1000 حالة بين 250000 من الرجال والنساء ذوي البشرة البيضاء، ومن أصل إسباني، وذوي البشرة السمراء في الولايات المتحدة، ووجدوا أن طول القامة مرتبط بزيادة مخاطر عدم انتظام ضربات القلب ودوالي الأوردة وتلف الأعصاب وتقرحات القدم.

والأشخاص طوال القامة الذين يبلغ طولهم 5 أقدام و9 أقدام (1.524 متر و2.7432 متر) أو أكثر كانوا أكثر عرضة للإصابة بالتهابات الجلد والعظام، وذلك بحسب ديلي ميل.

 وقال الباحثون إن زيادة كتلة الجسم قد يؤدي إلى زيادة الضغط على العظام والعضلات والقدمين، ووجد أن الأشخاص طوال القامة أقل عرضة للإصابة ببعض الأمراض المصاحبة الرئيسية، بما في ذلك أمراض القلب التاجية وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول.

ويقول معدو الدراسة الجديدة الآن إن الطول يمكن أن يكون عامل خطر غير معروف للعديد من الحالات الشائعة لدى البالغين، لكن هناك حاجة إلى مزيد من العمل لتأكيد النتائج التي توصلوا إليها.

وفي الدراسة، استخدم الباحثون قاعدة بيانات وراثية وصحية تسمى VA Million Veteran Program، والتي تتضمن بيانات من حوالي 280000 أمريكي.

ونشر العلماء النتائج في PLOS Genetics، وأكدوا أن الأبحاث السابقة تربط بين طول القامة وزيادة خطر الإصابة بالرجفان الأذيني (عدم انتظام ضربات القلب) والدوالي.

وشملت هذه الحالات اعتلال الأعصاب المحيطية، وهي حالة تتلف فيها أعصاب أطراف الجسم، مثل اليدين والقدمين والذراعين، ويعاني الأشخاص الأطول من مشاكل تتعلق بأطرافهم بسبب المسافة الجسدية الأكبر بينهم وبين الجسم.