أزمة تهدد حصول نجوم التنس على منحة الاتحاد الدولي

النجوم الصاعدة في التنس
النجوم الصاعدة في التنس

يواجه الرباعي المصري في التنس جودي الطويلة وفرح أسعد وإياد رضا وياسين وجيه أزمة في الحصول على تأشيرة الشينجن من السفارة الفرنسية بالقاهرة.

وتهدد تلك الأزمة حصول الرباعي الواعد على منحة الاتحاد الدولي للتنس والتي تتيح لهم المشاركة في بطولات الاتحاد الأوروبي للعبة البيضاء المقرر إقامتها في فرنسا وألمانيا وبلجيكا خلال الفترة من الأول من يوليه حتى السابع من أغسطس المقبلين.

وقام الاتحاد الدولي باختيار جودي وفرح وإياد وياسين لتلك المنحة المسماة بالنجوم الصاعدة بعد النتائج المتميزة التي حققوها في البطولة الأفريقية للناشئين والناشئات تحت 14 عامًا التي أقيمت في مصر شهر مارس الماضي.

وتتمثل الأزمة فى قيام مكتب استخراج التأشيرات التابع للسفارة الفرنسية بتوجيه صدمة للاعبين الواعدين بحجز موعد لبدء إجراءات استخراج التأشيرات يوم 16 اغسطس المقبل اى بعد انتهاء مدة المنحة على اعتبار ان هذا هو أول موعد متاح لديهم فى المكتب.

ورغم مخاطبة السفارة الرسمية رسميا وتوضيح كافة الامور وضرورة تبكير هذا الموعد الذى سيضر بمستقبل هولاء النجوم الا ان الأزمة ما زالت قائمة كما أن المخاطبات كانت من قبل وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الدولى والإفريقي والمصري بل والفرنسي للعبة البيضاء أيضا وحتى أولياء أمور اللاعبين انفسهم ولكن الازمة مازالت قائمة وحصول لاعبينا على تلك المنحة.

 ويأمل اتحاد التنس فى استجابة مسئولى السفارة الفرنسية بالقاهرة وانهاء أزمة تأشيرة الشينجن حتى يتمكن لاعبونا من السفر فى الموعد المحدد يوم 30 يونيو الجاري.