إيلون ماسك يقرر تسريح 10‎%‎ من موظفي تسلا | فيديو

رجل الاعمال الامريكي ايلون ماسك
رجل الاعمال الامريكي ايلون ماسك

اتخذ رجل الاعمال الامريكي " ايلون ماسك " قرارا مفاجئا ضد موظفي شركة " تسلا " وإرساله رسالة إلكترونية تخبرهم باضطراره لتسريح ١٠ % منهم.

وأضاف التقرير الذي عرضته قناة "العربية " أن ماسك برر استغناءه عن موظفي شركة تسلا  بالوضع الاقتصادي السيء .

وأشار التقرير إلى أن ماسك أوقف عمليات التوظيف مؤقتا  في جميع فروع شركة  تسلا بدول العالم.

وكان ماسك قد هدد موظفيه بالطرد في حالة عدم العودة للعمل من المكتب بعد عامين من عملهم بالمنزل بسبب كورونا .

قام  إيلون ماسك أغنى رجل في العالم بالتعبير عن رفضه استخدام لقب "ملياردير" كازدراء، مؤكدا أن ‏المليارديرات ليسوا الأشرار.‏

وجاء ذلك عبر حسابه على "تويتر"، يوم أمس الخميس، وقال أنه "من الخطأ الأخلاقي والغبي استخدام كلمة (ملياردير) كازدراء، إذا كان هذا الشخص يستخدم ثروته لإنشاء منتجات تجعل الملايين من الناس سعداء".

كما توالت تغريدات إيلون ماسك ردًا على تغريدة أخرى يقول كاتبها فيها: "أشعر أن المليارديرات هم أكثر رقة من غيرهم عندما يحاولون جني الأموال، وأكثر شناعة عندما ينفقونها في محاولة "صنع الخير".

وفي شهر نوفمبر الماضي، تبرع إيلون ماسك بنحو 5.7 مليار دولار من أسهم شركته "تسلا" لجمعية خيرية لم يكشف عنها، وهو تبرع جعله ثاني أكبر متبرع لأمريكا في العام الماضي 2021، بعد الملياردير بيل غيتس وطليقته ميليندا.

وليس هذا فحسب حيث أجرى إيلون ماسك استطلاع رأي للـ95 مليون متابع له على "تويتر"، بشأن من يثقون بهم بدرجة أقل: السياسيون أم المليارديرات، واعتبارا من منتصف نهار اليوم الجمعة، قال ثلاثة أرباع المستجيبين، البالغ عددهم 2.8 مليون، أنهم أقل ثقة بالسياسيين.

وبعدها قام ماسك بإطلاع النائبة، ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، وهي أصغر عضو في الكونغرس الأمريكي، على نتيجة استطلاع الرأي، بعد أن قالت في تصريحات لوكالة "بلومبرغ" الأمريكية مؤخرا أنها ترغب في استبدال سيارتها من تصنيع شركة "تسلا" التي يملكها ماسك، بسيارة كهربائية تصنعها شركة تدعم النقابات.

اقرا ايضا / «الأوراق المالية الأمريكية» تستجوب «إيلون ماسك» بشأن تويتر

وذلك لأن ماسك عارض إلى حد كبير النقابات في "تسلا"، وتحدى ماسك ألكساندريا أوكاسيو كورتيز على إجراء نفس مضمون الاستطلاع مع متابعيها على "تويتر"

إقرأ أيضا 

أغنى رجل في العالم يجدد هجومه على بيل جيتس.. هل خسر رهانه ضد تسلا؟