عاجل

وفاة قاضي محاكمة «سفاح الإسماعيلية» ببورسعيد

المستشارأشرف محمد علي
المستشارأشرف محمد علي

توفى المستشار أشرف محمد علي حسين، رئيس الدائرة الأولى بمحكمة جنايات بورسعيد ظهر اليوم السبت، وهو القاضي المعروف بـ"قاضي محاكمة سفاح الإسماعيلية". 

وسبق وأصدر حكمه بالقضية الشهيرة إعلاميا بـ"سفاح الإسماعيلية"، على المتهم عبد الرحمن دبور بالإعدام شنقا بعد اتهامة بقتل شخص والتمثيل بجثته وفصل رأسه عن جسدة والسير بها في الشارع. 

وكشف مصادر مطلعة داخل محكمة بورسعيد، أن القاضي كان يستعد لبدء إحدى جلسات المحكمة قبل أن  يصاب بوعكة صحية مفاجئة أثناء تواجده باستراحة القضاة في بورسعيد. 

اقرأ أيضا | محكمة جنايات بورسعيد تنصف مسنة في عيد الأم بالحكم على قاتلتها بالمؤبد

وأكدت المصادر أنه تم استدعاء الإسعاف ونقل المستشار أشرف محمد علي إلى مستشفى "ال سليمان" التخصصي إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة أثناء محاولة إسعافه.

وتوفي قاضي محكمة سفاح الإسماعيلية عن عمر يناهز الـ58 عاما وكان قد أصدر حكما بالإعدام شنقا على عبد الرحمن دبور الشهير بسفاح الإسماعيلية يوم 5 يناير الماضي بعد استطلاع رأي فضيلة مفتي الجمهورية. 

وتقدم مجلس نقابة المحامين ببورسعيد، برئاسة صفوت عبدالحميد، بخالص العزاء الى أسرة الفقيد، ورؤساء محكمتي بورسعيد الابتدائية والاستئناف العالي بالإسماعيلية، وقضاة مصر، داعين الله تعالى أن يغفر له ويرحمه ويدخله فسيح جناته.