المنيا الأزهرية..إمتحانات الشهادة الثانوية تمت بهدوء تام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت بمنطقة المنيا الأزهرية صباح اليوم السبت الموافق 4 / 6 / 2022 أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية في هدوء تام بجميع اللجان ووسط متابعة جادة من المنطقة ورئاسة القطاع لضبط اللجان وتذليل العقبات.

ففي الجولة الأولى تفقد الدكتور أحمد محمد طلب رئيس الإدارة المركزية سير العملية الإمتحانية بلجان بنين وفتيات الفكرية أثناء تأدية طلاب القسم العلمي لامتحانات اليوم الأول بمادتي " الفقه ، التفسير " ويرافقه الشيخ سعد شحاته مدير إدارة الفكرية التعليمية .

خلال الجولة حرص طلب بمناقشة الطلاب عن أسئلة الامتحانات حيث أشاد الطلاب أنفسهم بملائمتها لجميع المستويات ومجيئها واضحة ومن داخل المقررات الدراسية.


كما شدد طلب خلال جولته على الالتزام بتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية بداية من دخول اللجان وحتى انتهاء أعمال الامتحانات كافة حرصًا على أمن وسلامة الجميع.

اقرا أيضا| محافظ المنيا يشهد تسليم عدد من مشروعات «حياة كريمة» بأبوقرقاص

وبختام جولته أشار طلب إلى أن الامتحانات هذا العام تتم وسط اهتمام ورعاية من قيادات الأزهر الشريف وقطاع المعاهد، منذ بدء الامتحانات على لجان المنطقة كافة؛ لضبط الامتحانات، وتوفير فرص التنافس بين الطلاب.

وفي الجولة الثانية تفقدت لجنة قطاع المعاهد الأزهرية المكونة من محمد محمودعلي ، عضو إدارة الإحصاء والمعلومات برئاسة ،والأستاذ عادل جابر من قطاع المعاهد سير أعمال الامتحانات بلجان بنين وفتيات بإدارة المنيا التعليمية البالغة سبع لجان للقسم العلمي  وذلك برفقة  محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي والدكتور حمدي صلاح مدير التدريب للاطمئنان على تهيئة المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات، والتأكد من الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات.

وفي مستهل الجولة اطمأنت لجنة  قطاع المعاهد على وصول الأسئلة في الموعد المحدد، كما تابعت انتظام جميع اللجان، و عدم وجود شكاوى تخص الأسئلة، أو عدم ملائمتها لزمن الإجابة، أو خروجها عن المقرر الدراسي.

وأكدت على تهيئة الجو المناسب للطلاب، وعدم الغش، وعدم اصطحاب المحمول، وعدم التجمعات؛ للحفاظ على صحة الطلاب وجميع المشاركين في اللجان.

كما شددت اللجنة كذلك على تفعيل دور الموجه المقيم والزائرة الصحية من بداية اليوم الامتحاني لنهايته كي تتحق الأجواء الملائمة لتأدية الطلاب الامتحانات في تركيزٍ تام وسهولة ويسر.

وفي أثناء الجولة أشادت اللجنة  بالتواجد الأمني للمنظومة الشرطية وحسن تعاونها مع المؤسسة الأزهرية للسير بركب الشهادة الثانوية هذا العام بر الآمان دون معرقلات .

وبختام زيارتها أوصت اللجنة بضبط اللجان الامتحانية من مستهل اليوم بحيث يلتزم الجميع بتطبيق ضوابط وتعليمات الامتحانات على الوجه الأمثل للقضاء على الغش وتحقيق صفو اليوم الامتحاني دون تجاوزات. 

 وفي ثالث جولة ميدانية أجرى فضيلة الشيخ إبراهيم محمود إبراهيم الوكيل الشرعي جولة مرورية بلجان بنين وفتيات مغاغة العلمي .


وتم خلال الجولة التأكد من التباعد بين الطلاب داخل اللجان، والتزام الجميع بالإجراءات الاحترازية كافة، وقياس درجة الحرارة للجميع قبل دخول اللجان، والاطمئنان على مستوى الامتحان، ومطابقته للمناهج المقررة، والتشديد على عدم اصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجان سواء مع الطلاب أو أي من المشاركين في أعمال الامتحانات.


وبختام الجولة أثنى الوكيل الشرعي بتطبيق جميع التعليمات التي تنظم أعمال الامتحانات، الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية باللجان.

ومن جانبه أكد علي حسن ، مدير الامتحانات بمرور أول يوم امتحاني للشهادة الثانوية بآمان وانضباط تام بجميع اللجان حيث لم ترصد غرفة العمليات الرئيسية بالمنطقة أي تجاوزات أو شكاوى من الطلاب على أسئلة الامتحانات.