محافظ الإسماعيلية: توريد 56 ألف طن قمح للصوامع حتى الآن

صوامع الإسماعيلية تستقبل محصول القمح الجديد
صوامع الإسماعيلية تستقبل محصول القمح الجديد

 أعلن اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، أن ما تم توريده من محصول القمح لموسم حصاد 2021 - 2022 من الإدارات الزراعية بدائرة المحافظة بلغ حتى الآن 56 ألف طن قمح، بنسبة إنجاز 67 % من إجمالي المستهدف توريده لصوام تخزين القمح بالإسماعيلية. 
ولفت المحافظ إلى أنه في مركز ومدينة الإسماعيلية تم توريد ٩٠٠ طن قمح بنسبة ٥٧% من المستهدف توريده، و٩١٢٠ طن قمح بمركز ومدينة أبوصوير بنسبة ٨٦% من المستهدف توريده. 

اقرأ أيضا|محافظ الإسماعيلية يتابع إصلاح كسر ماسورة مياه بميدان شامبليون

وفى مركز ومدينة فايد تم توريد ٥٣٥ طن قمح بنسبة ٢٢% من المستهدف توريده، وفي مركز ومدينة القصاصين تم توريد ٤٠٥١ طن قمح بنسبة ٩١% من المستهدف توريده، وفى مركز ومدينة التل الكبير تم توريد ٦٦٥٢ طن قمح بنسبة توريد ٩٧% من المستهدف توريده. 
 
وفيما يخص مركز ومدينة القنطرة غرب، تم توريد ٨٧١٥ طن قمح ، بنسبة توريد ٦٨% من المستهدف توريده خلال الموسم. 

وفيما يخص مركز ومدينة القنطرة شرق وأراضي الاستصلاح الزراعي، تم توريد ١٨٥٩٠ طن قمح بنسبة توريد ٤٨% من المستهدف توريده خلال الموسم. 
 
بالإضافة إلي توريد ٧٥٠٠ طن قمح من أراضي الإصلاح الزراعي بدائرة المحافظة، بنسبة توريد بلغت ١٠٧% من المستهدف توريده، حيث تم توريد ٥٤١ طن قمح زيادة عن المعدلات المستهدف توريدها من أراضي الإصلاح الزراعي بالإسماعيلية. 
 
يذكر أن محافظة الإسماعيلية تستهدف توريد ٨٤ الف طن من القمح لموسم حصاد ٢٠٢١-٢٠٢٢، من خلال الصوامع والشون المنتشرة بجميع أنحاء الإسماعيلية وعددها ١٠، تستوعب حتي ٩٣ الف طن من القمح.  
 
وكان محافظ الإسماعيلية قد أعلن في وقت سابق، عن مكافآت تحفيزية للمزارعين الملتزمين بتوريد المحصول، بنسب أعلى من الحد الأدنى (١٢ اردب للفدان) ، تماشيًا مع توجه الدولة للحفاظ على محصول القمح الاستراتيجي وتحقيق الأمن الغذائي للمواطن.