رجاء عبده محرومة من تبني أطفال .. فما السر؟‬

رجاء عبده
رجاء عبده

رجاء عبده الفنانة التي اقتنع بها كبار النجوم وهي لازلت طفلة سنها لا يتعدى العشر سنوات، فأعمالها مازالت موجودة في عصرنا الحالي رغم أنها اشتهرت في الأربعينيات والخمسينيات، فمن منا لا يعرف أغنية البوسطجية اشتكو من كتر مراسيلي.


وكانت رجاء عبده تملك نزعة إنسانية عالية، ففي عام 1956 نشرت الصحف قضية الأطفال الأربعة الذين تركهم والدهم الغني وهرب ودار الحضانة قررت طردهم لعدم سداد المصاريف، حسب ما نشرته مجلة آخر ساعة بتاريخ 18 يوليو من نفس العام.

 

اقرأ أيضا: في الخمسينيات.. أغرب ضفدعة في العالم حمراء العينين‬


وانهارت رجاء من البكاء عندما قرأت هذه القضية، ولم تكتف بالدموع فقط إنما ظلت على مدار 24 ساعة كاملة تتحدث في الهاتف وتبحث عن أهل خير يتبنون الأطفال، كما بحثت بين أصدقائها على أحد  يوافق على دفع المطلوب لدار الحضانة.


وقالت رجاء لمجلة آخر ساعة بعد فشلها في العثور على أحد  يتبنى الأطفال: لولا ازدحام بيتي بأولادي الثلاثة ولولا ضيق ذات اليد لأخذتهم عندي ولكني لا أملك غير الإحساس بالخير، وإني أناشد السيدة المسؤولة عن دار الحضانة عدم اتخاذ أي إجراء ضد الأطفال لعلي اتوفق إلى حل من أجلهم.


اعتدال جورج عبد المسيح الشهيرة ب"رجاء عبده" من مواليد 1919 بشبرا، وتلقت تعليمها الأساسي في مدرسة راهبات، وبدأت الغناء حين كانت طفلة في عمر العاشرة من عمرها في الإذاعات الأهلية والحكومية، وقدمت 14 فيلما خلال الفترة من 1937 وحتى 1977، توفيت في  13 يناير  1999 عن عمر 80 عاما.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم