مستشفيات قنا تبدأ استقبال الحجاج لتوقيع الكشف الطبي اللازم

أرشيفية
أرشيفية

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا عن البدء في إستقبال المواطنين الراغبين في آداء فريضة الحج لهذا العام، وذلك لتوقيع الكشف الطبي وعمل التحاليل والكشوفات اللازمة لهم، استمرارا جهود وزارة الصحة والسكان في حماية ورعاية كافة أبناء الوطن أثناء المناسبات والشعائر الدينية ، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان واللواء اشرف غريب محافظ قنا.

وأوضح تاوضروس، أن الخدمات التي تقدمها المستشفيات للحجاج تشمل تقديم اللقاحات والأمصال والكشف الطبي عليهم، مضيفا أن على المواطنين الراغبين في آداء فريضة الحج التوجه إلي إحدي المستشفيات ( نقادة المركزي،قفط التعليمي،قوص المركزي،حميات قنا،صدر قنا، قنا العام ،نجع حمادي العام ،فرشوط المركزي).

وأوضح أنه سيتم عمل العديد من التحاليل والكشوفات الطبية منها رسم قلب، أشعة على الصدر، صورة دم كاملة، وظايف كلي، وظايف كبد، والتاريخ الطبي للحاج. 

وأشار تاوضروس، أن على المتقدم للحج إحضار صورة البطاقة الشخصية وصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي وسداد الرسوم المقررة ، فضلا عن ضرورة حصول المتقدم علي لقاح فيروس كورونا المستجد وإستخراج شهادة معتمدة QRcode.
اقرأ أيضا | «صحة قنا»: 1426 فريقًا طبيًا يشاركون في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال