التصريح بدفن جثمان طالب غرق بمياه ترعة بالغربية

دفن جثمان طالب ثانوي بالغربية بعد غرقه بمياه ترعة بطنطا 
دفن جثمان طالب ثانوي بالغربية بعد غرقه بمياه ترعة بطنطا 

كتب : عصام عمارة 

قررت جهات التحقيق بأول طنطا بمحافظة الغربية التصريح بدفن جثمان الطالب عبدالرحمن أحمد ١٦ عام طالب ثانوي  بعد انتشال جثته من ترعة الملاحة بمنطقة العجيزي بطنطا، والذي لقى مصرعه غرقا لعدم إجادته السباحة.

ووردت تحريات المباحث حول الواقعة بعدم وجود شبهة جنائية فى الحادث ومعاينة الطب الشرعي الجثمان والذي أكد ان الوفاة بسبب الغرق في المياه وقررت تسليم الجثمان لاسرته لدفنه بمقابر الأسرة بقرية صناديد التابعة لمركز طنطا حيث شيع أهالي القرية الجثمان الي مثواه الاخير حزنا عليه حيث كان من شباب القرية المشهود لهم بالسمعة الطيبة.
وكانت  قوات الإنقاذ النهرى والحماية المدنية بمديرية أمن الغربية، قد نجحت  في انتشال جثة طالب ثانوي  توفي غرقا بإحدى الترع المارة بجوار مدينة طنطا بمحافظة الغربية بعد جهود مضنية استمرت عدة ساعات حتى تم العثور على الجثة.

اقرأ أيضا| محافظ الغربية يكلف ممدوح النجار رئيساً لحي أول طنطا  

وكانت ترعة الملاحة بمنطقة  العجيزي بدائرة قسم أول طنطا بمحافظة الغربية  قد شهدت مصرع طالب ثانوي غرقا في الترعة أثناء الاستحمام هربا من حرارة الجو وتم  نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى طنطا الجامعي تحت تصرف جهات التحقيق.
كان  اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية قد تلقى  إخطار من شرطة النجدة  يفيد بورد بلاغ بغرق طالب ثانوي  أثناء الاستحمام في ترعه العجيزي بدائرة قسم أول طنطا.

وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية وقوات الإنقاذ النهري والحماية المدنية ومباحث اول طنطا وسيارة إسعاف إلى محل البلاغ تحت اشراف المقدم محمد غانم رئيس قسم الإطفاء بإدارة الحماية المدنية والإنقاذ النهري بالغربية  وتم تمشيط الترعة لمسافات وصلت إلى نحو 5 كيلو داخل المياه من قبل الإنقاذ النهري والغواصين بحثا عن الجثة.

وتبين من المعاينة وسؤال شهود العيان انه  أثناء قيام   عبدالرحمن. احمد  " 16 عاما طالب بالصف الأول الثانوى بالاستحمام فى الترعة جرفه التيار لعدم إجادته للسباحة مما أدى إلى غرقه في المياه ونجحت جهود  قوات الإنقاذ النهرى في الوصول لمكان الجثة وانتشالها  ونقلها لمشرحة مستشفى طنطا الجامعي.