الهجرة توضح موقف الطلاب المتواجدين في أوكرانيا| خاص

السفير عمرو عباس
السفير عمرو عباس

كشف السفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشؤون الجاليات، موقف الطلاب المتواجدين حتى الآن في أوكرانيا ويريدون العودة إلى مصر للالتحاق بالكليات المصرية.

اقرأ ايضا

 وزيرة الهجرة تهنئ شريف سبعاوي لفوزه بولاية ثانية في برلمان أونتاريو الكندي

أكد عباس، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الباب مفتوحا لكل طالب يفكر في العودة إلى مصر ويريد الالتحاق بكليات المصرية وذلك من خلال إدخاله الامتحانات الخاصة باختبارات القدرات والتي تم إعدادها بالتنسيق بين وزارتي الهجرة والتعليم العالي وذلك حرصا من الدولة المصرية على الطلاب المقيمين في أوكرانيا.

وأكد مساعد وزيرة الهجرة، أن المصريين في أوكرانيا قبل الجرب بلغ عددهم ٦٠٠٠ شخص منهم حوالي ٣٩٠٠ طالبا ، وعند اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية في المدن الشرقية بأوكرانيا تم التواصل مع المصريين المتواجدين في المدن الشرقي بشكل يومي مع وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم أثناء إقامتهم في الفنادق ليتفقد أحوالهم عن طريق الفيديو كونفرانس وتنظيم تحركاتهم إلى أن نجحنا توجيه المصريين المقيمين في المدن الشرقية إلى الجانب الغربي حتى تم إجلائهم إلى رومانيا وبولندا وسلوفاكيا والمجر.

وأضاف مساعد وزيرة الهجرة أن بعض المصريين لم يعودوا إلى مصر ولكنهم توجهوا إلى ذويهم في الخليج، وٱخرين توجهوا للإقامة في دول أوروبا منهم هولاندا، مؤكدا أنه تواصل معهم مؤخرا لبحث أحوالهم ومنهم من استقر في هولندا ومنهم من يريد العودة إلى أوكرانيا ومنهم من يريد العودة لمصر.