السلطات المكسيكية تقبض على قاتل يغري الفتيات بعروض عمل مزيفة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قالت سلطات الولاية والسلطات الفيدرالية في المكسيك إنها ألقت القبض على قاتل متسلسل يشتبه في اتهامه بإغراء نساء على فيسبوك بعروض عمل مزيفة.

وقالت السلطات إن لديها لقطات كاميرات مراقبة من ولايتين تظهر الرجل وهو يلتقي بالضحايا في الأماكن العامة، وفي إحدى الحالات يقود الضحية بعيدًا على دراجة نارية.

وقال ريكاردو ميخيا، مساعد وزير السلامة العامة، إن المشتبه به "قاتل متسلسل للنساء، وهناك ما لا يقل عن سبع حالات لقتل نساء يمكن أن يتورط فيها هذا الشخص"، وذلك حسب ما ذكره موقع "abcnews".

وقال ميخيا إن أحدث قضية تتعلق بقتل امرأة تبلغ من العمر 31 عاما في ولاية فيراكروز على ساحل الخليج بعد أن ذهبت لإجراء مقابلة عمل الشهر الماضي.

قالت ميخيا: "غادرت Viridiana Moreno منزلها في (بلدة) Cardel ، فيراكروز، وذهبت إلى فندق Bienvenido لحضور مقابلة عمل مفترضة حصلت عليها مع شخص ما على الفيسبوك، وبعد ذلك اختفت".

تم الإعلان عن اسمها من قبل الأقارب الذين نظموا احتجاجات بعد اختفائها، وتم العثور على جثتها التي لا يمكن التعرف عليها بعد أيام ، وتم التعرف عليها من خلال بطاقة هوية تم العثور عليها بالقرب من مكان الحادث وعن طريق اختبار الحمض النووي.

قال ممثلو الإدعاء في ولاية فيراكروز إن مورينو استدرج بواسطة رسالة على فيسبوك تحت حساب مسجل لدى "ماري ماديسون" يعرض 90 دولارًا في الأسبوع كموظفة استقبال.

وأضاف:"تشمل الواجبات الرد على الهواتف وتحديد المواعيد"، بحسب نسخة من الرسالة التي وزعها وكلاء النيابة.

وقال ممثلو الإدعاء في ولاية موريلوس بوسط البلاد يوم الخميس، إن نفس المشتبه به قتل طالبة تبلغ من العمر 22 عامًا كانت تبحث عن عمل في أبريل نيسان.

وقال نشطاء محليون إن الطالب استدرج للقاء المشتبه به في كافتيريا أواخر مارس من خلال قائمة على فيسبوك لوظيفة أو مقالات للبيع، ثم أخذها إلى محل حلاقة ، حيث قُتلت على ما يبدو.

بعد ثلاثة أيام ، على حد قول المدعين ، تم العثور على جثتها: "الضحية تعرضت للضرب والاعتداء الجنسي والخنق".

كما حدثت احتجاجات بعد اختفائها، وكان أحد الجوانب المروعة هو اختفاء المرأتين بعد الاتصال بالمشتبه به في الأماكن العامة مع الكثير من الأشخاص من حوله ورافقته عن طيب خاطر ، على ما يبدو مقتنعين بعروض العمل.

ولم يتضح ما إذا كانت جثث الضحايا قد قُطعت، لكن المدعين العامين في كلتا الدولتين ذكروا العثور على رفاتهم في "عدة أماكن" أو في أكياس بلاستيكية مختلفة.

قال ممثلو الادعاء في موريلوس إن الرجل كان يحمل سلسلة طويلة من الأسماء المستعارة وقد تم البحث عنه في تهم اغتصاب في عام 2012، وأدرجوا خوان كارلوس جاسبرين واليوناني رومان فيلالوبوس على أنهما الاسمان المستعاران الأكثر شيوعًا.

واعتقل الرجل مع مرافقته في ولاية كويريتارو الشمالية، ولم يتضح ما إذا كان لديه محام.

وقالت السلطات إنه ربما يكون متورطًا أيضًا في قضايا في ولايتي كويريتارو وبويبلا، ونشر النشطاء أدلة على أن المشتبه به يستخدم نفس التكتيكات ربما كان يعمل منذ عقد.

وأن يأس النساء اللائي يحتجن إلى العمل في المدن المكسيكية الصغيرة في المقاطعات والاقتصاد المكسيكي إلى حد كبير تحت الطاولة يوفران حقلاً خصباً لعروض العمل المزيفة.

قالت السلطات ، يوم الخميس ، إنها أنقذت فتاتين ، تبلغان من العمر 13 و 14 عامًا ، تم إغراؤهما بعيدًا عن المنزل بعروض عمل في ولاية خاليسكو الغربية، وتم العثور عليهم مع الخاطف المشتبه به في محطة حافلات في مكسيكو سيتي.