لوموند في تقرير عن الاختيار 3: «السيسي» بطل فوق العادة..وفارس من طراز فريد

الاختيار 3
الاختيار 3

نشرت صحيفة " لوموند الفرنسية " تقريراً عن مسلسل الاختيار 3، اعتبرته من أهم المسلسلات الوطنية التي أذيعت في شهر رمضان المنقضي، والذي تجمع حوله المصريون لمتابعته بعد يوم من الصيام، يشبع شهيتهم مثل الطاولات الرمضانية التي يهتمون بها بعد غروب شمس كل يوم ، وعلى مدار أيامه الثلاثين.


وقالت " لوموند "- في تقريرها - إن المسلسل الذي عرض في شهر رمضان أظهر الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه بطل فوق العادة وفارس من طراز فريد، وهو شيء حقيقي.  


جاء بالتقرير - الذي نشرته لوموند - أن مسلسل الاختيار أذيع في موسمه الثالث  خلال الفترة من  2 أبريل إلى 1 مايو ، ويكشف تفاصيل الفترة التي مرت بمصر في  الفترة التي عاشتها ما بين  2012-2013 ، عندما تولى الفريق أول عبد الفتاح السيسي منصب وزير الدفاع - في عهد - الإخواني - محمد مرسي  والذي  أطاح  به الشعب  ونزل الجيش على قراره -  وأطاح بمرسي -  عام 2013 ،  حتى توفي في عام 2019. 

قال التقرير إن المسلسل - الاختيار 3 جسّد الشخصيات الرئيسية في جماعة الإخوان التي تم حظرها في مصر من خلال حلقات  المسلسل الذي يمزج بين الصور الأرشيفية والخيال.

 تابع التقرير : "السيسي " - الذي تولى حكم مصر منذ 2014 ، يعد شخصا حكيما ووطنيا عطوفا ، قلقا على شعبه، لم يسع يوما للسلطة ، ونجح في القضاء على الفوضى والتطرف، مستحضراً كلمات الرئيس " السيسي " التي أعلنها الشعب حين قال :" ليس لدي أي مصلحة أخرى غير مصلحة بلدي" ، حين عاد كاتب التقرير يقول :" هكذا تعلن شخصية " السيسي " التي يؤديها الممثل  " ياسر جلال ". 

وكانت قناة ON قد عرضت مسلسل "الاختيار 3" خلال شهر رمضان ، لتوضيح حقيقة ما جرى في مصر خلال فترة حكم تنظيم الاخوان ، وهو من تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوي، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصي، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصري، محمود البزاوى.
 
وتضم قائمة المشاركين في المسلسل أيضا " آدم الشرقاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكى، حسنى شتا، محمد العمروسى، محمد على رزق، محمود البزاوى، شريف خير الله، صبحي خليل، ناردين عبد السلام ". وعددا كبيرا من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون ضيوف شرف خلال الحلقات.