بقيمة 18.4 مليار يورو ..

المفوضية الأوروبية تتبنى اتفاقية شراكة مع فرنسا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعتمدت المفوضية الأوروبية اليوم الخميس ٢ يونيو، اتفاقية شراكة مع فرنسا ، حيث وضعت استراتيجية استثمار بقيمة 18.4 مليار يورو في تمويل سياسة التماسك للفترة 2021-2027.  

ستدعم الأموال فرنسا في تعزيز التماسك الاقتصادي والاجتماعي والإقليمي ، مع تعزيز أولويات الاتحاد الأوروبي الرئيسية مثل التحول الأخضر والرقمي.  ستساهم الأموال أيضًا في القدرة التنافسية للمناطق الفرنسية ، مع معالجة التفاوتات الإقليمية بين المناطق الريفية والحضرية ، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالحصول على الرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية.

ستستثمر فرنسا 3.5 مليار يورو في إطار الصندوق الأوروبي الإقليمي والتنمية لتعزيز القدرة التنافسية لمناطقها ، على سبيل المثال من خلال المساهمة في رقمنة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.  سيتم تخصيص 2.8 مليار يورو لتنفيذ الصفقة الأوروبية الخضراء في البلاد ، لتطوير اقتصاد دائري ومستدام ونظام نقل صديق للبيئة ، والحفاظ على التنوع البيولوجي.

 سيساعد صندوق Just Transition Fund (JTF) ، بميزانية تبلغ حوالي 1 مليار يورو ، عشر مناطق فرنسية في ست مناطق (Hauts-de-France و Grand-Est و Normandie و Auvergne-Rhône-Alpes و Pays-de-la-  Loire و Sud-Provence-Alpes-Côte d'Azur) ، للتعامل مع آثار انتقال الطاقة وتنويع أنشطتها الاقتصادية القائمة حاليًا على الصناعات كثيفة الكربون.  وسيشمل ذلك دعمًا بنحو 200 مليون يورو لتنمية المهارات والانتقال الوظيفي لمساعدة العمال المتضررين والباحثين عن عمل على اغتنام فرص عمل جديدة.