البابا ثيودروس ينهي زيارته الرعوية إلى تنزانيا

البابا ثيودروس ينهي زيارته الرعوية إلى تنزانيا
البابا ثيودروس ينهي زيارته الرعوية إلى تنزانيا

 ترأس البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا للروم الارثوذكس، قداس عيد صعود السيد المسيح إلى السماء في كنيسة بشارة العذراء مريم في أروشا، جاء ذلك خلال زيارته لليوم السادس من الزيارة الرعوية إلى إبرشية أروشا ووسط تنزانيا.

وعقب انتهاء القداس الإلهي لعيد الصعود صاحب البابا ثيودروس كل من المتروبوليت دانييل مطران أكسوم (أثيوبيا وإريتريا)، وأسقف أروشا Arousa وتنزانيا الوسطى أغاثونيكوس، اللذين قاما بتعميد 25 موعوظًا في المكان المُعد للتعميد خارج كنيسة البشارة.

وقد استقبل غبطته المُعمدين الجدد بفرحة كبيرة وقدم لكل منهم صليب صغير علقوه في أعناقهم، وحثهم على حب الكنيسة والحفاظ على كنز نعمة الروح القدس التي تلقوها خلال السر.

عقب ذلك قام غبطته بزيارة دار الأيتام تابعة للكنيسة في مدينة أروشا، حيث لقي ترحيبا حارا من قبل الكادر الإداري والموظفين والأطفال.

وتحدث معهم واستماع إلى مشاكلهم وطمأنهم أن الكنيسة الأرثوذكسية في تنزانيا ستكون دائمًا إلى جانبهم في كل ما يحتاجون إليه من الاحتياجات الحالية للمؤسسة.

كما قدمت كمية كبيرة من الطعام والحلويات والألعاب مما أسعد الأطفال الذين يعيشون هناك، وبذلك أنهى البابا ثيودروس زيارته الرعوية إلى شرق إفريقيا بدولة تنزانيا.