غدًا.. إطلاق مركبة شحن روسية تحمل أطنان من الأطعمة والوقود للفضاء

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يقوم تلفزيون وكالة ناسا غداً الجمعة 3 يونيو 2022 بتغطية حية لإطلاق مركبة شحن روسية تحمل حوالي ثلاثة أطنان من الطعام والوقود والإمدادات للبعثة 67 طاقم على متن محطة الفضاء الدولية .

ومن المقرر إطلاق (بروغريس 81) غير المأهولة على صاروخ سويوز من قاعدة بايكونور كوزمودروم في كازاخستان عند الساعة 12:32 بعد الظهر بتوقيت مكة (09:32 صباحا بتوقيت غرينتش) . ستبدأ التغطية في الساعة 1:15 بعد الظهر بتوقيت القاهرة.

وأكد خبراء الفلك أن محطة الفضاء الدولية هي نقطة التقاء بين العلم والتكنولوجيا والابتكار البشري والعمل مع تقنيات جديدة وتسمح بإجراء بحوث غير ممكنة على الأرض بعد 21 عامًا من الوجود البشري المستمر على متن المختبر المداري، الذي استضاف 258 شخصًا ومجموعة متنوعة من المركبات الفضائية الدولية والتجارية، لا تزال المحطة الفضائية هي نقطة الانطلاق إلى قفزة  تالية في الاستكشاف بما في ذلك الرحلات إلى القمر ضمن برنامج أرتميس ، وفي النهاية استكشاف الإنسان للمريخ.

وأفاد خبراء الفلك لمتابعة البث المباشر: يمكن إستقبال تلفزيون وكالة ناسا ( NASA TV HD) بتقنية عالية الوضوح في الوطن العربي من خلال القمر الصناعي "هوت بيرد" 13 درجة شرق – تردد 11373 /افقي/27500 .

أو من خلال قناة الوكالة في اليوتيوبhttps://youtube.com/watch?v=21X5lGlDOfg


اقرا أيضا | عودة رواد فضاء مهمة «Ax-1» من محطة الفضاء الدولية