لمواجهة السلوم وإيسترن.. «نصف دستة» لاعبين جاهزون للفرصة الاضطرارية بالأهلي

هل يعود كهربا إلى الأهلى ؟
هل يعود كهربا إلى الأهلى ؟

النهائى الأفريقى وخسارة اللقب وحلم الثلاثية بات بابًا وتم إغلاقه تمامًا هذا هو الوضع داخل القلعة الحمراء والأمر الواقع الذى يتعامل معه الفريق حاليا.
ففى نفس الوقت الذى سافر فيه الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى إلى المغرب لحضور دورة تدريبية تابعة للفيفا للحصول على رخصة تدريب من الفئة الأولى.. بدأ الأهلى يستعد لمشواره المحلى الذى سيكون خير رد للاعتبار ومصالحة للجماهير على ضياع الأميرة السمراء.

وبدأ الأهلى تجهيزاته استعدادًا لمواجهة المصرى بالسلوم يوم الأحد 12 يونيو الجارى على استاد الأهلى والسلام، ضمن منافسات دور الـ32 لبطولة كأس مصر 2021، وسيكون اللقاء هو الأول للأهلى بعد خسارة اللقب الأفريقى.

إقرأ أيضاً | اتحاد الكرة يستقر علي إقامة مباريات كأس مصر  بدون الدوليين

وسيخوض الأهلى مباراة المصرى بالسلوم بدون اللاعبين الدوليين تنفيذاً لقرار اتحاد الكرة بخوض مباريات دور الـ32 للنسخة الجديدة من بطولة كأس مصر بدون الدوليين، وتأكد غياب كل من محمد الشناوى وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وحمدى فتحى وعمرو السولية ومحمد مجدى أفشة، بسبب انضمامهم لمعسكر المنتخب حتى 14 يونيو الجارى، بالإضافة إلى محمد عبد المنعم المصاب وغياب المالى أليو ديانج والتونسى على معلول والجنوب أفريقى بيرسى تاو للانضمام لمنتخباتهم.

وفى ظل هذه الغيابات بالإضافة إلى سهولة المباراة نسبيًا وإيمانًا بمبدأ تغيير الدم متوقع أن يكون هناك فرصة اضطرارية لمشاركة بعض اللاعبين الذين يبحثون عن اللعب بشكل أساسى مع الفريق وهناك عدة لاعبين على الأقل سيكون لهم دور فى الملعب سواء فى لقاء الكأس أو مواجهة إيسترن كومبانى فى الدورى والتى ستلعب أيضا بدون الدوليين.

ويأتى على رأس قائمة اللاعبين المتوقع تواجدهم فى التشكيل الأحمر خلال اللقاءين القادمين محمد محمود ومحمود متولى وكريم فؤاد وحسام حسن ومحمود وحيد ورامى ربيعة بالإضافة إلى الاعتماد على الشباب مثل زياد طارق.

وفى سياق متصل واستمرارًا لتبعات النهائى ولبحث الفريق استعادة قوته والعودة للمنافسة من جديد وبالرغم انه ليس هناك أحاديث رسمية بذلك من مسئولى الأهلى الا ان لجنة التخطيط تدرس استعادة الأهلى لخدمات محمود عبد المنعم كهربا و اليو بادجى اللذين خرجا من النادى وتم اعارتهما خارجيًا وخلال تلك الفترة ظهر الثنائى بشكل مميز وخاصة بادجى.

ومن المتوقع ان يكون هناك جلسة بين اللجنة و موسيمانى عقب عودته من المغرب وذلك للحديث فى العديد من المواضيع أولها بالطبع مناقشة أسباب خسارة اللقب الأفريقى وبالتأكيد سيتخللها الحديث عن مستقبل المدرب مع النادى وسيكون هناك اقتراحات مباشرة بعودة بادجى وكهربا للفريق فى حالة بقاء بيتسو فى قيادة الفريق الفنية.

يذكر ان موسيمانى لا يشعر بمحبة قوية تجاه الثنائى وهو ما كان سببًا أساسيًا فى خروج بادجى وكهربا من الأهلى ولكن الأوضاع فى الأيام القادمة قد تكون صفحة جديدة.