الدكتور حسن مشحوت رئيسا لقسم علم الحيوان بكلية العلوم جامعة الأزهر

الدكتور حسن مشحوت محمد خلف الله
الدكتور حسن مشحوت محمد خلف الله

 أصدر فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، قرارا بتكليف الدكتور حسن مشحوت محمد خلف الله الأستاذ بقسم علم الحيوان بكلية العلوم بنين جامعة الأزهر بالقاهرة رئيسا للقسم.

ويذكر أن الدكتور حسن مشحوت محمد خلف الله الأستاذ بقسم علم الحيوان بكلية العلوم تدرج رئيس القسم الجديد في التعليم الأزهري حتى حصل على بكالوريوس العلوم جامعة الأزهر عام 1996 م تخصص علوم البحار والاسماك، بتقدير عام جيد جدا، عين معيدًا بالكلية عام 1997 م، بدأ مشوار الدراسات العليا وحصل على درجة التخصص الماجستير عام 2002، وعين مدرسا مساعدا بقسم علم الحيوان بكلية العلوم بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، واستكمل مشواره العلمي حتى حصل علي درجة الدكتوراه في عام 2009 م وعين مدرسا بالكلية.

وفي عام 2015 رقي لدرجة أستاذ مساعد بيولوجيا وبيئة الأسماك، وفي ثم رقي لدرجة الأستاذية وهي أعلى درجة علمية في عام 2020م.

 

كما شارك رئيس قسم علم الحيوان الجديد بكلية العلوم بنين جامعة الأزهر بالقاهرة في العديد من المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية في تخصص علوم الحيوان، وكانت له العديد من الإسهامات العلمية والبحثية المتميزة التي أثرت المكتبة العلمية في مجال علم الحيوان.

وأشرف وناقش العديد من الرسائل العلمية ( ماجستير - دكتوراة ) داخل جامعة الأزهر وخارجها، ساهم في التدريبات العملية بشكل إيجابي طيلة مسيرته العلمية.

حصل على العديد من الدورات التدريبية في مجال الجودة والاعتماد، يتمتع رئيس قسم علم الحيوان الجديد بحب زملائه في العمل وذلك لتعاونه الدائم والمستمر مع جميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بقسم علم الحيوان، إضافة إلى تعاونه مع زملائه في أقسام الكلية المختلفة.

 

اقرأ أيضا:جامعة الأزهر تشارك في ورشة عمل بوكالة الفضاء المصرية