الصين ترفع الإعفاءات الضريبية للعام الحالي إلى 2.64 تريليون يوان

وزارة المالية الصينية
وزارة المالية الصينية

أدرج مجلس الدولة  الصيني حوالي 140 مليار يوان (20.9 مليار دولار) كخصومات إضافية لضريبة القيمة المضافة في حزمة من 33 بند، ما رفع إجمالي الإعفاءات الضريبية المخطط لها هذا العام إلى 2.64 تريليون يوان ، وفقا لوكالة انباء بلومبرج.


وقالت وزارة المالية الصينية إنه تم الانتهاء من إعادة أموال بقيمة بلغت 1.34 تريليون يوان في الشهرين الماضيين، وأضافت أنها ترغب في إتمام العائدات ضريبية للشركات الصغيرة والشركات الصناعية بنهاية هذا الشهر.


يأتي ذلك على خلفية تصريحات وزارة المالية، اليوم الخميس، بإنها ستسرع في إعادة مبالغ ضرائب القيمة المضافة، وتسهل على الشركات الصغيرة تقديم عطاءات على مشتريات المشاريع الحكومية، وستضمن سلاسة إصدار السندات المحلية الخاصة، التي تستخدم بشكل أساسي لتمويل مشاريع البنية التحتية، بحسب إفادة الوزارة. وفي مؤتمر صحفي منفصل، وعد مسؤولو بنك الشعب الصيني بتكثيف خططهم لتنفيذ السياسة النقدية للمساعدة في الحفاظ على النمو.


صرح مساعد وزير المالية "أو وينهان" للصحفيين بأن الوزارة "ستضغط من أجل التنفيذ السريع للسياسات لتقديم مساهمتنا الواجبة في استقرار الاقتصاد". من جانبه، قال بان غونغ شنغ، نائب محافظ البنك المركزي، إن بنك الشعب الصيني سيشجع المزيد من الاستثمار الأجنبي في سوق السندات المحلية، وفقاً لتقرير بثه تلفزيون الصين المركزي، ورغم قوله إن زخم الاقتصاد كان إيجابياً، إلا أن المستثمرين الأجانب باعوا حيازاتهم الصينية بوتيرة قياسية في وقت سابق من هذا العام.

اقرأ أيضًا| أسعار النفط تواصل الصعود بعد حظر الخام الروسي وتحرر شنغهاي من قيود كورونا