باحثة بولندية: أنا مدمنة مسلسل «الكبير أوي».. والمصريون أحسن ناس

الدكتورة اديتا فولني باحثة بولندية متخصصة في الدراسات العربية والإسلامية
الدكتورة اديتا فولني باحثة بولندية متخصصة في الدراسات العربية والإسلامية

قالت الدكتورة اديتا فولني باحثة بولندية متخصصة في الدراسات العربية والإسلامية، إنّ المصريين "أحسن ناس" و "مصر أم الدنيا"، كما أنها من دول العالم، والدولة الأبرز في الشرق الأوسط، لافتةً إلى أنها خصصت أبحاثها في مجال الثقافة، لما لها من إسهامات كبيرة في تقريب الشعوب، وبخاصة المصريين والبولنديين.
 
وأضافت فولني في حوارها ببرنامج صباح الخير يا مصر، الذي يعرض على القناة "الأولى": "أكثر أبحاثي عن الأغاني الوطنية المصرية الجديدة منذ عام 2013 حتى عام 2019، وهناك أيضا مسلسلات رمضان، لأننا كبولنديين لا نعرف هذا المصطلح في الأساس".

وتابع باحثة بولندية متخصصة في الدراسات العربية والإسلامية: "مسلسلات رمضان مهمة جدا ولا تتناول المجتمع المصري أو العالم العربي فقط، لكنها لكل المجتمعات، مثل إدمان الفمخدرات والإرهاب والثقافة المصرية وشكل الأسرة المصرية". 

وأردف: "أنا مدمنة لمسلسل الكبير أوي ومبسوطة إنه رجع، وتابعت الاختيار وهو مسلسل مهم لتاريخ مصر المعاصر، وعاوزة أوري للعالم إن كل الدول فيها مشكلات، وإن مفيش دولة في العالم مفيهاش مشاكل، لكن الميديا في مصر تطرح الحلول، مثل مسلسل تحت السيطرة للفنانة نيللي كريم الذي تناول قضية تعاطي المخدرات".

إقرا ايضا
منذر رياحنة: مصر هوليوود الشرق ومفيش حد يقدر ينافسها في الفن