السعودية: استقبال مليون حاج.. وإصدار تأشيرة العمرة خلال 24 ساعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال وزير الحج والعمرة السعودي إن الموسم الحالي من المتوقع أن يستوعب مليون حاج.

اقرأ أيضًا: سلطات الطيران السعودية تمنع المسافرين من وضع عبوات زمزم داخل حقائبهم

ولفت الوزير توفيق الربيعة إلى أن الوزارة تعمل على ضمان صحة الحاج هذا العام عبر إقرار عدد من الإجراءات الصحية التي يتم دراستها.

وتابع أنها أتاحت خدمة الكترونية للتقديم على العمرة بعيدا عن الحملات، مضيفا أن تأشيرة الزيارة للعمرة تصدر خلال 24 ساعة الآن.

وأضاف أن رؤية 2030 التي أطلقتها المملكة تستهدف تسهيل استقبال المعتمرين بأعداد أكبر، مشيرا إلى أن بطاقة الحج الذكية سيجري تطبيقها هذا العام.
وأوضح أن التقنيات الرقمية ستساعدنا في تنظيم حج هذا العام بشكل مثالي.

عممت الخطوط الجوية السعودية في وقت سابق منشورًا على شركات السياحة يفيد بمنع قبول الركاب حاملي تأشيرات الزيارة بكل أنواعها إلى مطارات كل من "جدة والمدينة المنورة وينبع والطائف" وذلك استعدادا لموسم الحج.

وقالت الخطوط الجوية السعودية في خطابها الموجه لشركات السياحة إنه سيتم منع قبول حاملي تأشيرات الزيارة خلال الفترة من 9 يونيو الجاري ولمدة شهر، حتى 9 يوليو القادم.

وأوضحت الخطوط الجوية السعودية أنه سيتم قبول سفر حاملي تاشيرات الزيارة فقط على الرحلات المتوجهة إلى مطار الرياض وفقا لشروط معينة، وهي:

عدم إصدار أي تذاكر داخلية إلى جدة أو المدينة المنورة أو ينبع أو الطائف مع ضرورة وجود تذاكر مؤكدة الذهاب والعودة للراكب على أن تكون العودة من نفس محطة الوصول.