محافظ المنيا: مسار العائلة المقدسة يلقى اهتماما كبيرا من القيادة السياسية

مسار العائلة المقدسة
مسار العائلة المقدسة

قال محافظ المنيا أسامة القاضى، إن هناك اهتماما كبيرا من القيادة السياسية لتنفيذ أعمال التطوير الشامل لمسار رحلة العائلة المقدسة بجميع المحافظات، والذى يعد أحد أهم المشروعات التراثية والحضارية والثقافية والدينية.

اقرأ أيضا | محافظ المنيا يوجه بتأهيل وتدريب العاملين في الإدارات المالية

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ اليوم الأربعاء، لدير السيدة العذراء بجبل الطير بمركز سمالوط، حيث تقام الاحتفالات بموسم السيدة العذراء والتى تنتهى غدا الخميس بعد استمرارها أسبوع كامل، مهنئا الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط وللأخوة المسيحيين بهذه المناسبة.


وأضاف المحافظ أن الاحتفالات تمثل نموذجا حيا على تكاتف المصريين ومحبتهم ومشاركتهم بعضهم البعض والوقوف خلف القيادة السياسية، منوها بأنه تم الانتهاء من أعمال التطوير الشامل بالمنطقة قبيل الاحتفالات وشملت أعمال التطوير المدخل الرئيسى والاستراحة، والطريق السياحى، وكذلك الانتهاء من تركيب اللوحات الإرشادية، وتمهيد الطريق المؤدى للكنيسة الأثرية بالبازلت، وأعمال التشجير.


وأكد أن هناك متابعة فورية للاحتفالات والتى تشهد هذا العام إقبالا كبيرا من المواطنين، مضيفا أنه تم تشكيل غرفة عمليات لحل أية مشكلة بالمياه أو الكهرباء والتغلب على أية معوقات بشكل فورى