بعد الحكم عليها بتعويض قدره 15 مليون دولار

جوني ديب يفوز في محاكمة التشهير ضد آمبر هيرد

جوني ديب وأمبر هيرد
جوني ديب وأمبر هيرد

خلصت هيئة المحلفين في محاكمة التشهير ضد جوني ديب وأمبر هيرد، في يومها الثالث من المداولات، إلى حكم نهائي لصالح الممثل الأمريكي البالغ من العمر 58 عام.

حصل ديب على 10 ملايين دولار كتعويضات و 5 ملايين دولار كتعويضات عقابية في دعوى التشهير التي رفعها، كما منحت هيئة المحلفين لشركة Heard 2 مليون دولار كتعويض عن الأضرار.

أقرا أيضا ليلة الحكم على «جوني» و«أمبر».. من الجاني ومن المعتدى عليه؟

كانت قد أجتمعت هيئة المحلفون في محكمة فيرفاكس بولاية فيرجينيا، منذ مساء يوم الجمعة الماضي، لبحث الأضرار التي وقعت على جوني ديب وأمبر هيرد في القضيتين، ودراسة المستندات وما ذكره الشهود في جلسات المحاكمة التي امتدت لستة أسابيع، ومن المنتظر أن يصدر الحكم النهائي مساء اليوم في حال لم يحتاج أي من المحلفين لمهلة أطول لدراسة القضية.

واستمعت هيئة المحلفين منذ 11 أبريل الفائت إلى عشرات الساعات من الشهادات والتسجيلات الصوتية أو المرئية التي كشفت تفاصيل مروعة من حياة الزوجين بين 2011 و2016 تشكّل نقيضاً لسحر هوليوود.

وقالت الممثلة إن جوني ديب أصبح "وحشا" تحت تأثير مزيج متفجر من المخدرات والكحول، مشيرة إلى أنه كان يرفض الخضوع لإعادة تأهيل.

كما تتهمه باغتصابها بعد شهر من زفافهما في مارس 2015، في أستراليا حيث كان الممثل يصور الجزء الخامس من "ذي بايريتس أوف ذي كاريبيين".

في ذلك اليوم، قُطع جزء من إصبع جوني ديب وتم نقله إلى المستشفى. ويقول الممثل إن ما حصل ناجم عن زجاجة ألقتها أمبير هيرد عليه، فيما تشير الأخيرة إلى أن جوني ديب جرح نفسه.

كما قالت هيرد إنها تقدمت بطلب طلاق على خلفية العنف الأسري بعد شجار آخر بينهما في مايو 2016 رمى فيه جوني ديب هاتفاً في وجهها.

منذ ذلك الحين، تقول هيرد إنها أصبحت هدفا لحملة تشويه على وسائل التواصل الاجتماعي قضت على حياتها المهنية.

في غضون ذلك، ندد الممثل البالغ 58 عاماً بالاتهامات "المروعة" الموجهة في حقه، قائلا إن هيرد هي التي كانت عنيفة في حقه.

ويقول الممثلان إنهما خسرا ما بين 40 و50 مليون دولار من الإيرادات عن أعمال ضاعت منهما إثر نشر المقالة.