رئيس اتحاد عمال مصر:إنتخابات التنظيمات النقابية العمالية تمت بنزهة وشفافية

مجدي اليدوي  رئيس النقابة العامة للعاملين في الصحافة
مجدي اليدوي  رئيس النقابة العامة للعاملين في الصحافة


أكد مجدي اليدوي  رئيس النقابة العامة للعاملين في الصحافة والطباعة الإعلام والأثار ونائب رئيس اتحاد عمال مصر ان إنتخابات التنظيمات النقابية العمالية تمت بنزاهه وشفافية كبيرة تحت إشراف قضائي كامل ضمنت هذه الشفافية.

وأشار البدوي الي أن هذه الانتخابات شملت اتتخابات مجالس إدارات المنظمات النقابية في المؤسسات الصحفية والتي تسير وفق ما هو محدد لها ليختار أبناء هذه المؤسسات من يمثلهم في الدورة المقبلة التي تمتد حتي عام 2026.


و أوضح البدوي ان هناك بعض الحالات التي تحدث اثناء فرز الأصوات من بينها  تساوي مرشحين في نفس الأصوات من الاعضاء أو فوز أحد رؤساء اللجان باللجنة مع اقتراب وصوله للسن القانوني بالخروج على المعاش.


ونوه البدوي ان القانون عالج مثل هذه الحالات وتمثلت هذه الحلول في الحالة الأولي التي يتساوى فيها مرشحان بعدد الأصوات، وذلك باللجوء إلى أحد الأمرين اولهما الحل الودي بقيام احد المرشحين بالتنازل عن مقعد العضوية للمرشح الآخر.. أما الحل الآخر فيتم عبر إجراء قرعة بين المرشحين ليتم حسم العضوية لمن تقع عليه القرعة ،مؤكدا ان القانون لاينص علي إعادة الانتخابات بين المرشحين في هذه الحالة.


وأضاف رئيس النقابة العامة للعاملين في الصحافة والطباعة و الإعلام والاثار ونائب رئيس مجلس إدارة اتحاد عمال مصر ان القانون عالج الحالة الاخرى التي فيها يفوز أحد المرشحين برئاسة لجنة نقابية واقترب وصوله لسن الخروج على المعاش أن يكمل  المرشح الفائز برئاسة اللجنة مدته حتي يصل الي التقاعد ليتم تصعيد أحدا مكانه ترشحه اللجنه النقابية وذلك بتصعيد من جاء بعده في عدد الاصوات ليتم المده المتبقية في الدورة النقابية كقائم بالأعمال حتي نهاية المدة والبدء في انتخابات لدورة التنظيمات النقابية الجديدة.