لجنة مراجعة تراخيص العقارات بالدقهلية تستعرض تقارير  113 عقارا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء، الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ برئاسة اجتماع لجنة مراجعة العقارات الصادر لها تراخيص والجاري تنفيذها حاليا .

 جاء ذلك  بحضور اللواء علي الجميلي نائب مدير أمن الدقهلية و نائب المستشار العسكري للمحافظة والمهندسة سلوي جابر وكيل وزارة الاسكان  والدكتور حامد عسكر أستاذ الهندسة الإنشائية بكلية الهندسة بجامعة المنصورة .

اقرأ أيضاً| تموين الدقهلية: 36 موقعًا لتوريد القمح بالمحافظة.. والمستهدف 460 ألف طن

كما حضر الاجتماع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وممثلي جهاز التفتيش علي أعمال البناء و التشييد بوزارة الاسكان ومديري الإدارات القانونية والمتابعة والتخطيط والشئون الهندسية وأعضاء اللجنة الفنية .

هذا وقد استعرض الاجتماع تقريرا يتضمن البيانات التي قامت اللجنة بمراجعتها بشأن التراخيص الصادرة للعقارات والموقف التنفيذي في هذا الشأن .

وأشار  نائب المحافظ أنه تم استعراض  تقرير أعمال مراجعة الموقف التنفيذي لعدد 113  تراخيص كل على حده للعقارات بنطاق مراكز ومدن وأحياء المحافظة و ليصبح بذلك إجمالي ما تم مراجعته 322 رخصة علي مستوى المحافظة .

وأكد " الشيخ "علي أن اللجنة حريصة على تطبيق الاشتراطات البنائية القانونية والفنية المقررة تنفيذا للقانون حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين . 

وشدد علي ضرورة انتهاء الوحدات المحلية من إرسال الرخص التي تم الانتهاء منها لجهاز التفتيش الفني علي أعمال البناء خلال أسبوع علي الأكثر .

كما أشار إلى تنفيذ تكليفات  المحافظ التي تستهدف الحرص التام علي تلبية مطالب واحتياجات المواطنين .

وأضاف بأن ما تم الانتهاء من مراجعته من تراخيص واستيفائها تماما وتم السماح لأصحابها باستئناف الأعمال هي مسئولية اصيلة للوحدات المحلية للتخفيف عن المواطنين وتحقيق مطالبهم .

يأتي ذلك تنفيذا لقرار اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بشأن مراجعة أعمال البناء للعقارات الجاري تنفيذها والصادر لها تراخيص سابقة للتأكد من مطابقتها للاشتراطات بالمحافظات .