تموين الدقهلية: 36 موقعًا لتوريد القمح بالمحافظة.. والمستهدف 460 ألف طن

 السيد دايرة  مدير مديرية التموين بالدقهلية
السيد دايرة  مدير مديرية التموين بالدقهلية

قال السيد دايرة مدير مديرية التموين بالدقهلية، مدير مديرية التموين بالدقهلية، إن هناك ٣٦ موقع استقبال قمح بمحافظة الدقهلية، مشيرا إلى أن المستهدف لديه  ٤٦٠ ألف طن، تم الوصول إلى نسبة ٧٢ %من المستهدف.

اقرأ أيضا| ضبط ٥.٥ أطنان قمح و٤ أرز تم تجميعه بغرض الاحتكار في البحيرة

وأضاف "السيد دايرة " خلال لقاء مع برنامج "الاخبار" المذاع على فضائية " DMC " اليوم الاربعاء ، أن الرئيس السيسي وجه بإعطاء حافز نقدي، للمزارعين يبلغ ٦٥ جنيهاً عن كل أردب مورد.

وأوضح مدير مديرية التموين بالدقهلية، أن وزير التموين أعطى حافز عن كل ١٢ أردب نخالة، تصرف للفلاح مباشرة من أقرب مطحن له،علماً بأن ال ١٢ أردب نخالة يحتوي على ٢٠ كيلو نخالة.

وعلى جانب آخر ، قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة مجدي الخضر وبالتنسيق مع مباحث التموين والوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور بحملات تموينية مكثفة على الأسواق.

 أسفرت عن ضبط  عدد ٣١١ شيكارة سماد مدعم بقرية الأبعادية محظور تداوله خارج الحيازات الزراعية داخل مخزن عشوائي و١٤٠٠ قطعة ألعاب ناريه بأحد المحلات وكذا ٤ طن أرز شعير داخل مخزن مغلق تم إحتكاره وحجبه عن الأسواق.  كما تم ضبط ٥.٥ طن قمح بقرية نديبة تم تجميعهم بدون تصريح. وتم تسليم كميات القمح المضبوطه لشونة الأبعاديه وكذا الأرز لمضارب البحيره وكميات السماد المدعم بالجمعية الزراعية.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات  اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق والمحلات والمصانع الغير مرخصة لمكافحة الغش التجارى لضبط السلع مجهولة المصدر، ومنتهية الصلاحية والمتابعة المستمرة لحركة الأقماح وإنتظام أعمال التوريد ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وإتخاذ كافة الإجراءات الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.