للمشاركة في مؤتمر المناخ.. ضوابط التأشيرات والإقامة بفنادق شرم الشيخ

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تستضيف مصر مؤتمر المناخ الدولي في شرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل لذلك أطلقت موقعًا إلكترونيًا باللغة الإنجليزية لتسهيل طرق الحصول على التاشيرة.

حدد الموقع الرسمى الإلكتروني إتفاقية الأطراف الـ27  للأمم المتحدة لتغير المناخ، الخاص بمصر كبلد مضيفة للمؤتمرCop27، الصادر باللغة الإنجليزية، مجموعة من الضوابط والإجراءات والتسهيلات الخاصة بطرق الحصول على تأشيرات أو تذاكر طيران أو الإقامة بالفنادق خلال انعقاد مؤتمر شرم الشيخ لقمة المناخ فى دورتها السابعة والعشرون.

شكري يشارك في الاجتماع الوزاري السادس حول المناخ بالسويد 

 أعلن الموقع الرسمى للمؤتمر أنه يتم الحصول على تأشيرات الدخول لمصر عند الوصول أو من خلال السفارة أو القنصلية المصرية بالبلد القادم منها المشارك وأنه لابد من  إستكمال النموذج الموجود عبر الإنترنت على الموقع لضمان الموافقة على التأشيرة في كلتا الحالتين.

تذاكر الطيران

أكد الموقع توفير مطار القاهرة الدولي ومطار شرم الشيخ الدولي عددًا كبيرًا من الرحلات الجوية المباشرة، وتم وضع جدول زمني سهل  لرحلات المشاركة فى ال COP27.

وأشار الموقع أن مصر للطيران، هى الناقل الوطني لمصر الناقل الرسمي لهذا الحدث العالمي، وتم وضع أسعار خاصة لرحلات شرم الشيخ لتسهيل المشاركة فى المؤتمر.

طالب الموقع الرسمى بسرعة حجز أماكن الإقامتهم  بمدينة شرم الشيخ للمشاركة فى مؤتمر الCOP27 ، حيث تم توفير مجموعة من الاختيارات لسبل الإقامة وخاصة بالفنادق الخضراء الحاصلة على علامات خضراء، وهى الفنادق المستدامة.

وسائل النقل

أكد الموقع الرسمى للمؤتمر أنه تم توفير شبكة نقل مستدام داخل مدينة  شرم الشيخ لخدمة مكان COP الرئيسي من  الخاصة بها من الاتوبيسات الكهربائية ورحلات يومية للمشاركين فى جميع أنحاء مدينة شرم الشيخ بتكلفة بسيطة.

أسعار الفنادق في شرم الشيخ

يستعد قطاع السياحة للمؤتمر الدولي للمناخ المنعقد في شرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل، لذلك كشفت وزارة السياحة والاثار عن أسعار الغرف الفندقية فئة الثلاث نجوم، والنجمتين، لإقامة المشاركين بقمة مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "cop27" المقرر عقده في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، برئاسة مصر.

وتراوحت أسعار الإقامة بين 110 دولارات وحتى 260 دولارا في الليلة للغرفة المزدوجة، فيما شملت القائمة بعض الفنادق المغلقة مؤقتا لمخالفة الاشتراطات الصحية أو عدم تطبيق المواصفات الحديثة للخدمة الفندقية HC والتي أقرتها وزارة السياحة المصرية.

وكانت طالبت غرفة المنشأت الفندقية برئاسة علاء عاقل، كافة الفنادق بمدينة شرم الشيخ بتخصيص نسبة 33% من الغرف المنصوص عليها برخصة المنشأة لصالح استضافة ضيوف الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ.